English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

بيان جمعيات التحالف الرباعي حول قرار حكومة البحرين التطبيع مع الكيان الصهيوني
القسم : الأخبار

| |
2005-11-03 20:33:54


شكلت الخطوة الخطيرة التي اعترفت بها حكومة البحرين مؤخرا على لسان وزير الخارجية، بعد عدة أيام من تناقلها في وسائل الإعلام الإسرائيلية، حول رفع الحظر عن استيراد البضائع الإسرائيلية، إهانة كبيرة لكافة فئات الشعب البحريني وضربة قوية لأبناء شعبنا الفلسطيني الذي يرزح تحت نير الاحتلال ويتعرض لأبشع أنواع حروب الابادة الجماعية بمباركة ودعم لا محدود من الإدارة الاميركية.

 

أن حكومة البحرين بخطوتها التطبيعية مع الكيان الصهيوني أخضعت الإرادة والمصلحة الوطنيتين لضغوطات الإدارة الاميركية متحججة باتفاقية التجارة الحرة معها، تلك الاتفاقية التي أقرها مجلس النواب الذي لم تطلب منه الحكومة إلغاء المقاطعة للبضائع الإسرائيلية كشرط لاتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة.  ولم تعر حكومة البحرين بعملها المشين هذا  أي اعتبار لمشاعر ومواقف الشعب البحريني بمختلف فئاته الاجتماعية وطوائفه الدينية وقواه السياسية الحية ، فقدمت تنازلا مجانيا للكيان الصهيوني على حساب مصلحة البلاد والمواطنين والقضية المركزية للأمة وهي القضية الفلسطينية.

 

أن الجمعيات السياسية الأربع الموقعة  على هذا البيان تؤكد على:

1-     رفض قرار حكومة البحرين القاضي برفع الحظر عن استيراد البضائع الإسرائيلية والتطبيع مع الكيان الصهيوني واعتباره محاولة لإرضاء الولايات المتحدة في تحد صارخ لمشاعر الشعب البحريني ومواقفه ومصالحه الوطنية.

 

2-      دعوة الحكومة البحرينية العدول عن قرارها الخطير، ورفض الاملاءات السياسية الأمريكية المؤيدة للعدو الصهيوني.

 

3-     إعادة النظر في اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة وأي اتفاقيات تلزم حكومة البحرين بالتطبيع مع الكيان الصهيوني.

 

4-     دعوة كافة الفئات والفعاليات الاقتصادية والتجارية والسياسية والثقافية والاجتماعية إلى إعلان البراءة من قرار حكومة البحرين الذي لا يمثل إلا من وقع عليه المستقوي بالخارج والمطبع مع الكيان الصهيوني والمضر بالوحدة الوطنية.

 

5-     مقاطعة ومحاصرة المؤسسات الاقتصادية والتجارية و الثقافية والسياسية والأفراد و أي جهات أخرى تسعى للترويج للبضائع الإسرائيلية والتطبيع مع الكيان الصهيوني.

 

6-     التمسك بالمواقف المبدأية للشعب البحريني تجاه القضية الفلسطينية والقاضية بضرورة زوال الاحتلال عن كافة الأراضي المحتلة وتعزيز وزيادة الدعم للشعب الفلسطيني المناضل الذي يخوض معارك الكرامة والتحرير ضد الاحتلال الصهيوني البغيض.

 

لنواجه كافة قرارات حكومة البحرين وخطواتها  التطبيعية مع الكيان الصهيوني.

 

لنواصل دعمنا المعنوي والمادي لأبناء شعبنا الفلسطيني البطل من اجل تحرير أرضه وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

 

لا لإخضاع  قرارات حكومة البحرين لاملاءات الولايات المتحدة الاميركية.

 

 

 

جمعية الوفاق الوطني الإسلامية          جمعية العمل الوطني الديمقراطي

جمعية التجمع القومي الديمقراطي          جمعية العمل الإسلامي

 

23 سبتمبر2005

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro