English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

المحكمة المدنية الأولى تقرر تاجيل دعوى حل وعد إلى ٣١ مايو المقبل
القسم : الأخبار

| |
2017-04-30 12:15:24




 


عقدت المحكمة الكبرى المدنية الأولى(الادارية) جلستها صباح اليوم الاثنين ٣٠ أبريل ٢٠١٧ للمرافعات الختامية في الدعوى التي رفعها معالي وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف ضد جمعية وعد والتي طلب فيها حل الجمعية وتصفية ممتلكاتها.
وقدم جهاز قضايا الدولة ممثلا للمدعي مذكرة من ١٦ صفحة وقال ممثله في مرافعة شفوية ان الجمعية خالفت القانون مخالفة جسيمة بإطلاقها وصف "شهداء" على قتلة مدانين بأحكام باتة. وأضاف أن المدعى عليها شايعت جمعية سياسية صدر بحقها حكم بجرائم ارهابية، ملمحا بذلك إلى جمعية الوفاق الوطني الإسلامية. وطلب حجز الدعوى للحكم.
من جهتها قدمت هيئة دفاع وعد مذكرة دفاع للمحكمة ومرافعة شفوية فندت فيها ما ذهب إليه ممثل المدعي. وقال المحامي محمد أحمد في مرافعته الشفوية ممثلا لهيئة الدفاع، انه لا صحة لما ذهب إليه المدعي في لائحة دعواه، مؤكدا أن هذا الاتجاه الذي ذهب اليه دفاع المدعي لا يحمل عقلا ولا قانونا و أن نهج المدعى عليها كان وما زال نهجا سلميا واول من يقر بذلك المدعي ذاته، المشرف بصفته على عمل وعد وغيرها من الجمعيات السياسية.
واضاف انه من الناحية القانونية فإن ما ذهب إليه دفاع المدعي من تحريض المدعى عليها على العنف وتحبيذها ارتكاب الجرائم لا يستند إلى أساس قانوني او واقعي.ففعل التحريض لا يتأتى إلا من شخص طبيعي..فليس هناك مسئولية جنائية تسند لشخص معنوي كالمدعى عليها..
وقررت المحكمة: تأجيل نظر الدعوى حتى جلسة ٣١ مايو المقبل لإصدار الحكم.

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro