English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

« اتحـــاد العمـّــال» يتضـــامـــن مــــع المضـــربين عــن العمـــل
القسم : الأخبار

| |
2008-02-13 14:35:32


 

 

بعد أن قام بزيارة ميدانية لموقع عملهم

« اتحـــاد العمـّــال» يتضـــامـــن مــــع المضـــربين عــن العمـــل

 

أصدر الاتحاد العام لنقابات عمّال البحرين بيانا أوضح فيه أنه ''على إثر قيام عدد من العمّال الوافدين في أكثر من مؤسسة في قطاع الإنشاءات بإضرابات عن العمل، قام الاتحاد العام لنقابات عمّال البحرين بزيارة مواقع العمال المضربين والتعرف على مطالبهم ومشكلاتهم حيث بدا واضحاً للعيان الوضع المزري واللاإنساني الذي تعيش فيه العمالة الأجنبية التي يقوم باستغلالها أصحاب العمل في هذه المؤسسات في أبشع صور الاستغلال وانتهاك الحقوق الأساسية للعمّال بما في ذلك بيئة العمل والسكن والمعيشة التي تفتقر لأبسط شروط الحياة الإنسانية اللائقة''. وأكد الاتحاد العام وباعتباره ممثلاً لجميع عمّال البلاد تضامنه اللامحدود'' مع هؤلاء العمال ويتبنى مطالبهم العادلة والدفاع عن حقوقهم ومصالحهم''. وجاء في البيان الذي أصدره ''إن قطاع الإنشاءات الذي هو اليوم أكثر القطاعات ازدهاراً في المنطقة ويجني منه أصحاب العمل الأرباح الطائلة هو القطاع الذي يشهد أبشع صور الانتهاك للحقوق العمالية الأساسية والذي يخالف حتى نصوص قانون العمل في القطاع الأهلي ''.

وحذر الاتحاد العام من أن تجاهل حقوق العمال مواطنين ووافدين وعدم احترام المصالح العمّالية سيؤدي إلى انفجار الوضع وعدم الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي. وقال ''لقد صمَّ أصحاب العمل والحكومة آذانهم عن تحذيرات الاتحاد العام واستمر جلب العمالة الوافدة التي هي في حاجة للعمل ووفق شروط عمل مجحفة ومخلة بالحقوق العمالية وتكديسها في مجمعات لا تتوافر فيها عناصر المعيشة اللائقة لكي تزدهر أعمال الإنشاءات بلا توقف وتتضخم أرباح ومصالح المستفيدين من هذه المنشآت على حساب العمّال ''.

وتابع '' وقد أثبتت هذه السلسلة من الإضرابات العمّالية التي انضم فيها العمّال الوافدون مؤخراً إلى أشقائهم العمال المواطنين في مواقع عمل أخرى أن للعمال أياً كانت أصولهم أو جذورهم أو انتماؤهم لغة مشتركة هي لغة لقمة العيش والمصلحة المشتركة والكرامة الإنسانية''. مشيرا الى أن ''الاتحاد العام إذ يعلن تبنيه الدفاع عن العمال مواطنين كانوا أم وافدين وهو الموقف الذي ينسجم وأخلاقيات العمل النقابي وينسجم ومواقف الاتحاد العام التي طالما عبر عنها في المؤتمرات العربية والدولية وخصوصاً مؤتمرات ولقاءات العمّالة المهاجرة ليدعو الحكومة وأصحاب العمل وقف الانتهاكات للحقوق العمالية والكف عن جني الأرباح الفاحشة على حساب حقوق العامل ووقف الاستغلال لعرق العمال وجهودهم ''.

 

صحيفة الوقت

Wednesday, February 13, 2008

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro