English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

اليوم اعتصام مجلس إدارة «نقابة بابكو» للمرة الثانية
القسم : الأخبار

| |
2007-12-02 11:15:58


تطالب بتكريم العمال خلال «اليوبيل الماسي» للشركة

اليوم اعتصام مجلس إدارة «نقابة بابكو» للمرة الثانية

 

أكد رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في شركة نفط البحرين (بابكو) عبدالغفار عبدالحسين أن مجلس إدارة النقابة فقط سيعتصم ظهر اليوم (الأحد) أمام بوابة الشركة احتجاجاً على تجاهل الشركة المطالب العمالية والوصول إلى طريق مسدود في المفاوضات الجماعية، ويأتي هذا الاعتصام الثاني من نوعه والذي تقوم به نقابة من أكبر النقابات العمالية في البحرين .

 

وقال عبدالحسين: «النقابة ستعتصم عصر اليوم في الساعة 3:30 عصراً حتى 5 ليلاً أمام بوابة مصنع التكرير، تعبيراً منهم عن الظلم والإجحاف الذي وقع على العاملين في الشركة جرّاء تماطل الإدارة التنفيذية في مطالبهم العادلة والدفاع عن حقوقهم»، مشيراً إلى أن النقابة تريد إدارةً مدركةً لحقوق العمال ومطالبهم العادلة .

 

وأشار عبدالحسين إلى أبرز المطالب العمالية، منها تكريم جميع العمال بعد أن بلغ عمر شركة بابكو 75 عاماً وهو اليوبيل الماسي، وأيضاً حصول الشركة على جائزة السلامة من الولايات المتحدة وهي الجائزة التي لم تحصل عليها من قبل أي شركة بحرينية، بالإضافة إلى رفع الحافز السنوي .

 

وبيّن عبدالحسين أن النقابة عقدت اجتماعها الاستثنائي الثالث للجمعية العمومية الخميس الماضي في مصنع التكرير (مطعم المصفاة) لإطلاع الأعضاء على المطالب العالقة وآخر المستجدات .

 

وأكد عبدالحسين أن مجلس إدارة النقابة في انعقاد دائم لوضع الخطط لمتابعة سير عمل تحقيق المطالب العمالية العالقة، مؤكداً أنها تسير حسبما رُسِمَ لها من خلال اللقاءات والاجتماعات على الصعيد التفاوضي وغيرها بما فيه البيانات والتصريحات عبر الصحافة وصولاً إلى المؤتمر الصحافي يوم الثلثاء الماضي بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين .

 

ووصف عبدالحسين الاجتماع الذي عقده الرئيس التنفيذي لشركة بابكو مصطفى السيد ونوابه مع مجلس إدارة النقابة بـ «المضيعة للوقت» بعد أن وجدت النقابة خلو الاجتماع من أي جديد عدا طلب التريّث وإعطاءه وقتاً للمتابعة ومحاولة في إمكان إلغاء الاعتصام الخاص بمجلس إدارة النقابة .

 

وقال عبدالحسين: «النقابة أعطت إدارة الشركة الوقت منذ فترة طويلة ولكن التمادي والبطء من قبل المسئولين أوصلنا إلى ما نحن عليه من أوضاع»، داعياً إدارة الشركة إلى تحمّل المسئولية، في ظل إمكان إنهاء الأزمة من خلال إعطاء العمال حقوقهم ومطالبهم، مشيراً إلى أن الاعتصام شأن نقابي لا يخص إدارة الشركة وأنه لن يؤثر على سير العمليات وهو خارج بوابة مصنع التكرير، كما تم إبلاغ الجهات المعنيّة بهذا الشأن .

 

وناشد عبدالحسين وزير النفط ورئيس مجلس إدارة شركة بابكو عبدالحسين ميرزا التدخل وأخذ المطالب العمالية في الاعتبار، مبيّناً أن اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائي قائم كلما دعت الحاجة ما لم تُنَفّذ المطالب العمالية .

 

كما أكّدت الجمعية العمومية للنقابة بالإجماع تأييدها وتأكيدها التام لما اتخذه مجلس إدارة النقابة من خطوات وأبدت ملاحظاتها بشكل يثري الحوار ويعزّز من مكانة هذه المطالب ومؤكدين استياءهم نتيجة مماطلة الجهاز التنفيذي بالشركة لمطالبهم .

 

صحيفة الوسط - هاني الفردان

Sunday, December 02, 2007

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro