English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

أولى جلسات محاكمة متهمي الشغب.. اليوم
القسم : الأخبار

| |
2008-01-15 17:51:59


 

 

أولى جلسات محاكمة متهمي الشغب.. اليوم

 

علمت ''الوقت'' بأن النيابة العامة ستعرض احد متهمي الشغب والتجمهر على المحكمة الجنائية الصغرى صباح اليوم (الثلثاء) بتهمة التجمهر والشغب. وجاء ذلك بعد انتهت النيابة العامة من التحقيق معه وحبسه على ذمة التحقيق. وفي سياق متصل اعتصم عدد من أهلي الموقوفين على ذمة قضايا الشغب وسرقة السلاح الناري أمام مبنى النيابة العامة مطالبين بالإفراج عن الموقوفين .

وكانت النيابة العامة قد استمعت إلى عدد من شهود الإثبات في التهمة الموجهة إلى 18 متهما في قضية سرقة السلاح من سيارة الشرطة، في أعمال الشغب الأخيرة .

وأوضح الناطق باسم هيئة الدفاع عن الموقوفين المحامي حافظ علي أن ''الهيئة قررت عدم حضور جلسة تحقيقات النيابة العامة للاستماع إلى أقوال شهود الإثبات''، معتبرا أن ''الحضور يصب في كفة الضرر بالموقوفين، خصوصا أن هيئة الدفاع لم تحضر أي جلسة تحقيق سابقة''. وكانت النيابة العامة، قد رخصت لجميع أعضاء هيئة الدفاع بزيارة موكليهم في السجن، بعد أن امتنعت هيئة الدفاع عن الحضور مع موكليهم في التحقيق، بحجة ان النيابة خالفت بعض الإجراءات، إضافة إلى اتخاذ النيابة مواعيد في ساعات متأخرة من الليل للتحقيق مع المتهمين .

وأوضحت النيابة العامة في بيان لها تعقيبا على الاجتماع الذي عقد بين هيئة الدفاع عن المتهمين في أحداث الشغب الأخيرة والمحامي العام الأول بالنيابة العامة، أن ''الاجتماع تناول الأمور القانونية كافة المتعلقة بسير التحقيقات وبيان الضمانات القانونية كافة التي اتخذتها النيابة العامة وتم خلاله تناول موضوع عرض المتهمين على الطبيب الشرعي ''.

 

 

 صحيفة الوقت

Tuesday, January 15, 2008

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro