English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

اعتصام أهالي المعتقلين أمام «التحقيقات الجنائية»...يطالب بالافراج عن المعتقلين ومحاسبة المعذبين
القسم : الأخبار

| |
2008-02-02 16:44:35


 

مطالبين بالإفراج العاجل عنهم ومحاسبة المعذبين

اعتصام أهالي المعتقلين أمام «التحقيقات الجنائية»

 

اعتصم العشرات من أهالي المعتقلين في المواجهات التي شهدتها البحرين في ديسمبر/كانون الأول 2007 أمام مبنى التحقيقات الجنائية في المنامة أمس الجمعة مطالبين بالإفراج عن الموقوفين ومحاسبة المعذبين والجلادين. وتجمع نحو 70 شخصاً من أهالي الموقوفين ومناصريهم وبينهم نساء أمام مبنى التحقيقات الجنائية في منطقة “العدلية” وسط المنامة زهاء ساعتين، ورددوا هتافات تطالب بإطلاق سراح الموقوفين الذين يواجهون المحاكمة وتدين جرائم التعذيب للمعتقلين.

 

 ولم تتدخل الشرطة في هذا الاعتصام الذي يندرج في اطار سلسلة اعتصامات متفرقة جرت منذ حملة التوقيفات التي تلت المواجهات التي شهدتها مناطق غرب المنامة في ديسمبر الماضي. وقال احد منظمي الاعتصام لوكالة فرانس برس "نطالب بالافراج عن جميع الموقوفين على ذمة هذه القضية ومحاسبة كل المسؤولين عن المداهمات وما صاحبها من ترويع للاهالي" و"محاسبةالمسؤولين عن عمليات تعذيب تعرض لها الموقوفون" على قوله.

 

   ومن المقرر ان يمثل 15 من الموقوفين في هذه القضية الاحد المقبل امام المحكمة بتهم التجمهر والشغب وسرقة سلاح ناري واحراز سلاح وذخائر والاعتداء على رجال الشرطة. وكان احد المتهمين مثل في 23 كانون الثاني/يناير امام المحكمة التي وجهت له تهمة الشروع في القتل بحسب محاميه.

 

   هذا ومنعت النيابة - ضمير الأمة المفترض- السماح لوفد طبي من قبل جمعية حقوق الانسان بزيارة المعتقلين والتأكد من سلامتهم وهذا ما يتنافى مع  تصريحات وزارة الداخلية ، على لسان الوكيل المساعد للشؤون القانونية العقيد محمد بوحمود من عدم وجود عمليات تعذيب ،فلو كان المعتقلين لم يعذبوا فلماذا تم منع أطباء حقوق الانسان بزيارة المعتقلين؟.

 

خاص بالديمقراطي

‏02 ‏فبراير, ‏2008 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro