English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

توجه حكومي لفرض ضرائب على المواطنين
القسم : الأخبار

| |
2008-02-07 13:45:18


 

 

سواحل عامة.. وقوانين لحماية البنوك من «أزمة عقار »

توجه حكومي لفرض ضرائب على المواطنين

 

 

قال نائب رئيس الوزراء الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة إن «الحكومة تفكر في فرض ضرائب على المواطنين، حيث تدرس اللجنة المالية في مجلس الوزراء كيفية تطبيق ذلك». وتابع «سيأتي اليوم الذي يساهم فيه المواطن في بعض الخدمات التي تقدمها الدولة». وأوضح الشيخ محمد على هامش فعاليات اجتماع الطاولة المستديرة الذي نظمته مجلة «الايكونوميست» أمس أن «هذا التوجه تم التماسه من رد مجلس النواب على خطاب جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة». وأكد «التزام الحكومة في تطوير مخرجات التعليم انطلاقاً من الاهتمام بالمعلم». موضحا أن «التحدي أمام العالم العربي والإسلامي يكمن في العملية التعليمية التي بدون الارتقاء بها لن يكون هناك تطور حقيقي ».

من جهته، قال محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج إن «المصرف يعتزم في وقت قريب تطبيق قوانين جديدة تحد من تعرض البنوك إلى سوق العقار»، مؤكداً ضرورة تعلم الدرس من أزمة الرهن العقاري الأميركية». وجدد التزام البحرين بربط الدينار مع الدولار الأميركي، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن التحدي حالياً يبرز في تباطؤ الاقتصاد الأميركي مقابل النمو الاقتصادي الكبير في دول الخليج وآسيا .

من جانب آخر قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة ان «التخطيط الاستراتيجي للبحرين يشتمل على تخصيص مساحات مناسبة من السواحل المفتوحة للعموم، والتي ستكون مجانية للجميع ».

 

صحيفة الوقت - حسين خميس وعامر علي

Thursday, February 07, 2008

 

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro