English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

برلمان الشباب بالتعيين ولن يكون بصورته السابقة
القسم : الأخبار

| |
2008-03-04 12:27:13


 

"المؤسسة" سترفع تقريرا عنه إلى عاهل البلاد:

  مصدر لـ "الوقت": برلمان الشباب بالتعيين ولن يكون بصورته السابقة

 

 

 

علمت "الوقت"أن المؤسسة العامة للشباب والرياضة  سترفع إلى عاهل البلاد وبناء على طلبه , تقريرا حول برلمان الشباب , ومن المرجح تعيين الأعضاء وليس انتخابهم.

 

ولفتت المصادر إلى أن "التقرير, يتعلق بعدة أمور,  منها الميزانية التي صرفت خلال الفترة الماضية والتي وصلت إلى نحو 18 ألف دينار ، إضافة إلى كلف أخرى تتعلق بالزيارات والرحلات إلى خارج البحرين ودورات التدريب المختلفة".

 

واعتبر المصدر , تحرك المؤسسة العامة للشباب والرياضة بخصوص برلمان الشباب "مشلول , حيث لم يتم العمل على المشروع , منذ التأجيل الأخير الذي جرى  بناء على طلب وزير التربية والتعليم والذي تضمن أن برلمان الشباب سيعقد خلال هذا العام الدراسي"

 

وقال المصدر  "من غير الممكن في ضوء حالة الركود التي تعيشها المؤسسة العامة للشباب والرياضة , عقد المشروع بالصورة السابقة التي رسمت مع بداية الإعلان عنه"، مرجحا "أن يشهد المشروع تغييرات جذرية تمكن المؤسسة العامة للشباب والرياضة من تنفيذه خلال المدة التي أعلن عنها وزير التربية والتعليم".

 

وشدد المصدر على أن "الصورة المتوقعة لبرلمان الشباب , إذا كان سينفذ فعلا , لن تتضمن انتخابات بل تعيين الأعضاء", منوها إلى "انقطاع التواصل بين المؤسسة العامة للشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم حول برلمان الشباب منذ فترة طويلة".

 

وتابع"وهو ما يجعل إمكان عقده خلال الفترة القادمة وبالصورة السابقة أمرا , غير ممكن أبدا".

 

يشار إلى أن برلمان الشباب , أحد المشروعات التي أعلنت عنها المؤسسة العامة للشباب والرياضة قبل 3 سنوات كأحد أبرز المشروعات التي تتضمنها الإستراتيجية الوطنية للشباب، إلا أن المشروع , شهد تأجيلات متكررة , اعتبرتها الأوساط الشبابية , غير مبررة.

 

وقد شهد المشروع خلال العام الماضي إعادة فتح باب الترشح , حيث جدد بعض المرشحين ترشيحهم فيما قرر البعض الآخر عدم خوض التجربة، في حالة من اليأس حسبما صرح المرشحون أنفسهم لـ"الوقت" فيما واجه بعض المرشحين مشكلات أخرى تتعلق بخروجهم من دائرة المسموح لهم بالترشح.

 

صحيفة الوقت

Tuesday, March 04, 2008

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro