English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

30 من شهر مارس يوم الأرض
القسم : بيانات

| |
2008-03-31 13:44:09


waad logo.JPG  

30 من شهر مارس يوم الأرض

 

يحتفل الشعب الفلسطيني والأمة العربية ومحبي الحرية والعدل في العالم بيوم الأرض الفلسطيني، حيث أعلن الفلسطينيون في يوم السبت الـ 30 من مارس عام 1976م تمسكهم بأرض آبائهم وأجدادهم وتشبثهم بهويتهم الوطنية والقومية وحقهم في الدفاع عن وجودهم رغم عمليات القتل والإرهاب والتنكيل التي تمارسها بحقهم السلطات الصهيونية بهدف اقتلاعهم من أرضهم التي تشبثوا بها منذ عام 1948م عام النكبة. وتأتي هذه الذكرى وحال الفلسطينيين يزداد سوءً في ظل المضايقات للفلسطينيين المروعين في أرضهم وتكرر الإجتياحات لغزة والضفة، وإستمرار مسلسل الإبادة الجماعية لمناضلي الثورة الفلسطينية وعوائلهم وهدم البيوت والحصار الجائر الذي تعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من قطع الغذاء والدواء والكهرباء، ووضع غزة في سجن كبير إنتقاماً من المقاومة المشروعة للشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي. فيما تواصل بناء المستوطنات وتوسيعها وبناء المزيد من الحواجز والجدار العازل اللذان حولا حياة الفلسطينيين إلى جحيم لا يطاق.

وبالمقابل تشهد الساحة الفلسطينية تشتتاً وصراعاً داخلياً بين فصائل المقاومة وخصوصاً بين حركة حماس ومنظمة فتح، والذي استغله العدو في المزيد من البطش بالشعب الفلسطيني وتحريض العالم ضده لتتنصل إسرائيل من إستحقاقات عملية السلام وقيام الدولة الفلسطينية.

إننا في الوقت الذي نحي أخوتنا الفلسطينيين بتشبثهم بأرضهم وإصرارهم على حقهم المشروع في مقاومة الاحتلال وحقهم في العودة لديارهم، وقيام دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

نرى بأن هذه المطالب لن تتحقق في ظل الصراع الفلسطيني وإنما تتحقق بـ :

1 – إعتبار الاقتتال الفلسطيني والدم الفلسطيني خطاً أحمر يجب عدم تجاوزه بأي حال من الأحوال وتوجيه البنادق الفلسطينية للعدو المحتل.

2 – الوحدة الوطنية بين جميع الفصائل الفلسطينية دون استثناء.

3 – تفعيل وتطوير منظمة التحرير وجيش التحرير الفلسطيني لتكون معبراً حقيقياً عن إرادة كل الفلسطينيين.

4 – التمسك بالثوابت الفلسطينية بحق المقاومة المشروعة وبحق العودة، وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

المجد والخلود لشهداء فلسطين وشهداء الأمة العربية والإسلامية.

 

جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد"

30 مارس 2008م

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro