English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

بيان الجمعيات السياسية حول تصريحات الرئيس حسني مبارك
القسم : الأخبار

| |
2006-04-16 15:54:49


أوردت قناة العربية الفضائية التصريح التالي لرئيس جمهورية مصر العربية السبت الماضي ردا على سؤال عن التاثير الإيراني في العراق جاء فيه: "بالقطع إيران لها ضلع في الشيعة .. الشيعة 65 بالمئة من العراقيين وهناك شيعة في كل هذه الدول وبنسب كبيرة والشيعة دائما ولاؤهم لايران . اغلبهم ولاؤهم لايران وليس لدولهم ".

تعرب الجمعيات السياسية البحرينية الموقعة على هذا البيان عن أسفها من اصدار رئبس أكبر دولة عربية لمثل هذا الرأي الذي يدين ويحرض على طائفة كريمة من المواطنين بكاملها ويعمق الشروخ الطائفية والفئوية التي حدثت في جسد الأمة بتشجيع من القوات الأمريكية الغازية للعراق وشريكها الصهيوني وأعمال المتطرفين الذين يمارسون القتل على الهوية.

كما تذكر الجمعيات الموقعة على  أن التنوع الديني والمذهبي والتعايش السلمي على قواعد المواطنة المتساوية هي من سمات الأمة المتحضرة وعلامة على رقيها، وان تفجر الخلافات والصراعات بين المواطنين على أسس طائفية أو أثنية علامة على فقدان القيادات السياسية الوطنية في الحكومات والأحزاب زمام المبادرة وغياب البوصلة السياسية والسماح للانتهازيين والمرتهنين لاملاءات القوى الكبرى بجر الأوطان لأجنداتهم ومطامعهم الشخصية.

ان مصر العروبة والاسلام وقادتها البارزين على مر العصور كانوا مثالا للدفاع عن الأمة من الانقسام والتشرذم وروادا لوحدتها ودعاة لنهضتها وكان للأزهر الشريف موقفه المعروف في الدعوة للتقريب والحوار بين مختلف المذاهب الاسلامية. واليوم يقع العبء على مصر، كما في كل المنعطفات الهامة للتاريخ العربي الاسلامي، في الدعوة لبناء ونهضة الأمة العربية والاسلامية  من جديد على أسس المواطنة المتساوية والتضامن والحرية، كما تقع عليها مسؤولية تخفيف النزاعات التي تهدد وحدة الأمة من داخلها، ومنها مصر ذاتها المهددة بتلك النزاعات، وذلك باحتضان جميع الأطراف وقبر كل المؤامرات في نسخة معاصرة لمخطط سايكس بيكو وذلك بتقسيم الأوطان المقسمة أصلا ولكن هذه المرة على أسس طائفية واثنية بين شيعة وسنة، مسيحيين ومسلمين، عرب وأمازيق وأكراد، يراد لكل طائفة أو فئة أن تكون محمية لدولة عالمية مستكبرة تحميها من أشقائها من الطوائف والفئات المحمية هي الأخرى من نفس الدول الكبرى أو غيرها.

وتأمل الجمعيات السياسية البحرينية أن يقوم الرئيس المصري بتصحيح موقفه والاعتذاز لهذا الخطأ الجسيم الذي من شأن ترديده تقسيم الأمة واقتتال أبنائها وتسهيل غزوها وتبرير بقاء القوات الأجنبية والمحتلة على أراضيها.

 

15 أبريل 2006

 

جمعية العمل الوطني الدبمقراطي     جمعية الوسط العربي الاسلاميي    جمعية الوفاق الوطني الاسلامية

جمعية التجمع القومي الديمقراطي      جمعية المنبر الوطني الاسلامي    جمعية التجمع الوطني الدستوري       

جمعية المنبر الديمقراطي التقدمي         جمعية الشورى الاسلامية      جمعية الفكر الوطني الحر

جمعية العمل الاسلامي                     جمعية الأخاء الوطني

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro