جمعية العمل الوطني الديمقراطي - وعد - اليوم محامو متهمي «ديسمبر» يقدمون مرافعاتهم الدفاعية

English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

اليوم محامو متهمي «ديسمبر» يقدمون مرافعاتهم الدفاعية
القسم : الأخبار

| |
2008-05-28 09:26:29



يتقدم اليوم (الأربعاء) محامو متهمي أحداث ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بمرافعاتهم الدفاعية عن المتهمين الخمسة عشر أمام هيئة المحكمة الكبرى الجنائية، وذلك بعد أن تم استجواب اللجنة الطبية المكلفة بالفحص على المتهمين، والاستماع إلى شهود النفي.

وبحسب ما أفادته مصادر قانونية لـ «الوسط»، فإنه وبالوصول إلى هذه المرحلة من التقاضي يكون المتهمون قاب قوسين أو أدنى من إصدار الأحكام القضائية بحقهم، وذلك بعد أن استنزف المحامون طرق الدفع عن موكليهم، إذ يترقب أن تعلن هيئة المحكمة حجز القضية للحكم، فيما لو تقيّدت جميع أطراف الدعوى بتقديم المذكرات الدفاعية والنهائية عن المتهمين.

يذكر أن النيابة العامة وجهت للمتهمين من الأول وحتى الرابع أنهم بتاريخ 20 ديسمبر 2007 بدائرة أمن المنطقة الشمالية اشتركوا في تجمهرٍ غير مرخص في مكانٍ عام الغرض منه الإخلال بالأمن والاعتداء والتعدي على الأموال والممتلكات العامة، وقد استعمل المتهمون القوة والعنف مع رجال الأمن بحيازتهم واستخدامهم أسياخاً حديدية وزجاجات مولوتوف. كما وجهت لهم تهمة أنهم أشعلوا النار بسيارة رجال الأمن التي تحمل رقم 2175 بعد أن سيطروا عليها، ووضع المتهم الخامس علبة الجازولين فيها، ومن ثم قاموا بإشعالها. أما المتهمون من الأول وحتى الرابع فوجهت لهم تهمة سرقة سلاح ناري، كما أنهم أحرزوا سلاحاً نارياً (مدفع رشاش)، فيما وُجهت للمتهمين الثالث والرابع تهمة أنهما سرقا خزينة السلاح المسروق، وحازا وأحرزا جزءاً من السلاح المتحصل من جريمة السرقة مع عملهم بأمر السرقة. وقد أنكر جميع المتهمين التهم الموجهة إليهم عند مثولهم أمام هيئة المحكمة.

 

صحيفة الوسط
Wednesday, May 28, 2008

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro