English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

وعد تلتقي بالدكتور رفعت السعيد
القسم : الأخبار

| |
2008-03-13 16:09:46


 

 

 

وعد تلتقي بالدكتور رفعت السعيد

 

 

  قام الدكتور رفعت السعيد رئيس التجمع التقدمي الوحدوي في مصر مساء الثلاثاء 11 مارس 2008م, بزيارة مقر "وعد" بصحبة الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي الذي يحل عليه ضيفا، وإلتقى مع أعضاء من المكتب السياسي واللجنة المركزية بجمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد". وقد دار الحوار حول أزمة اليسار العربي والتفتت الطائفي والعرقي في أقطار الوطن العربي والأزمات الإقتصادية الخانقة التي ستواجهها بعض الأقطار العربية وخاصة بسبب السياسات النيوليبرالية وفساد النخب الحاكمة .

 

من جهته نوه الدكتور رفعت السعيد إلى أهمية لقاء وتواصل الاحزاب الديمقراطية العربية وتناول المجتمعون إمكانية مبادرة حزب التجمع للدعوة للقاء يجمع هذه الأحزاب بشكل دوري والتفكير في إصدار مجلة دورية تشارك فيها مختلف قوى اليسار وتساعد على تطوير الفكر السياسي .

 

كما استعرض الدكتور رفعت السعيد الظروف السياسية والاقتصادية في مصر والدور الذي يلعبه التجمع الوحدوي من أجل النهوض بالوضع السياسي في ظل التجاذبات بين الحكم وقوى المعارضة بكافة تلاوينها ودور التجمع في لم شمل الأحزاب اليسارية والديمقراطية في مصر .

 

من جهته رحب إبراهيم شريف السيد الأمين العام بالدكتور رفعت السعيد وأكد على أهمية التواصل مع القوى الديمقراطية في الوطن العربي .

 

كما نوه الأستاذ عبدالنبي العكري عضو اللجنة المركزية "بوعد" بدور الدكتور رفعت السعيد أثناء فترة إغتراب قيادات العمل الوطني البحرينية قبل مرحلة الإنفتاح السياسي في البحرين والدور الذي لعبه في تقريب القوى الوطنية الديمقراطية في البحرين من خلال مجلس السلم العالمي ومنظمة التضامن الأفروأسيوية .

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro