English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

«البحرينية لحقوق الإنسان» زارت سجن الحوض الجاف
القسم : الأخبار

| |
2008-06-27 10:37:29


 

أكد الأمين العام للجمعية البحرينية لحقوق الإنسان عبدالله الدرازي أن وفداً مكوناً من 7 أعضاء من الجمعية زار يوم أمس (الخميس) سجن الحوض الجاف .

 

وأشاد الدرازي بتعاون النيابة العامة بالسماح لهذه الزيارة، وأعرب عن أمله أن يتم السماح للجمعية بزيارات أخرى لأماكن التوقيف والاحتجاز في سجن النساء وأقسام التوقيف الأخرى في سجن الحوض الجاف، إذ لم يسمح للجمعية سوى بزيارة قسم واحد .

 

وقال: «التقينا أمس بمدير إدارة البحث والمتابعة في المركز غازي صالح سنان، الذي سمح لنا بلقاء خمسة من بين 49 موقوفاً ممن ينتظرون أحكاماً، ووفر لنا تسجيلات لمقابلة الموقوفين، وسنعلن عن نتائج هذه الزيارة في تقرير مفصل قريباً ».

 

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

 

« البحرينية لحقوق الإنسان» زارت سجن الحوض الجاف أمس

 

الوسط - أماني المسقطي

 

أكد الأمين العام للجمعية البحرينية لحقوق الإنسان عبدالله الدرازي أن وفداً مكوناً من 7 أعضاء من الجمعية زار يوم أمس (الخميس) سجن الحوض الجاف، مشيداً بتعاون النيابة العامة بالسماح بهذه الزيارة، آملاً أن يتم السماح للجمعية بزيارات أخرى لأماكن التوقيف والاحتجاز في سجن النساء وأقسام التوقيف الأخرى في سجن الحوض الجاف، إذ لم يسمح للجمعية سوى بزيارة قسم واحد .

 

وتأتي زيارة وفد الجمعية لمركز التوقيف، على إثر الخطاب الذي تلقته الجمعية من اثنين من الموقوفين الآسيويين في السجن، يطلبان فيه زيارة الجمعية .

 

وقال الدرازي: «التقينا أمس بمدير إدارة البحث والمتابعة في المركز غازي صالح سنان، الذي سمح لنا بلقاء خمسة من بين 49 موقوفاً ممن ينتظرون أحكاماً، ووفر لنا تسجيلات لمقابلة الموقوفين. إذ أعددنا ثلاث استمارات، تم تعبئتها عبر المعلومات التي حصلنا عليها من لقاءاتنا مع الموقوفين، وسنعلن عن نتائج هذه الزيارة في تقرير مفصل قريباً ».

 

وتابع: «الجيد في هذه الزيارة أنها ترافقت مع اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب، وكنا نتمنى لو تم السماح لنا بزيارة معتقلي أحداث ديسمبر وكرزكان، ولكننا نأمل أن يتم ذلك خلال الفترة القليلة المقبلة». وتكون وفد الجمعية من رئيس اللجنة الطبية ورئيس مركز الكرامة نبيل تمام، وسكرتير الجمعية عبدالرضا حسن، والأمين المالي في الجمعية محمد فضل، ورئيسة لجنة الرصد زينب الدرازي، وعضوي لجنة الرصد عبدالجليل يوسف وحسن جمعة .

 

صحيفة الوسط - أماني المسقطي

‏27 ‏June, ‏2008

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro