English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

ارجأت وثيقة التجنيس لمزيد من التدقيق دورة استثنائية لمركزية (وعد) لإقرار وثائق مؤتمرها العام
القسم : الأخبار

| |
2008-06-07 14:30:52



بدأت اللجنة المركزية بجمعية (وعد) اجتماعات دورتها الاستثنائية التي خصصت لمناقشة وإقرار التقارير المزمع عرضها على المؤتمر العام الرابع لتنظيم (وعد) والذي سيعقد صباح يوم الجمعة الموافق 27 يونيو الجاري بصالة جمعية المهندسين البحرينية في الجفير.

وأكد الناطق الإعلامي باسم جمعية (وعد) رضي الموسوي أن اللجنة المركزية عقدت اجتماعها الأول يوم السبت الماضي وبحضور قيادات فروع التنظيم وأعضاء المكاتب واللجان العاملة حيث خصص الاجتماع لمناقشة وإقرار وثيقة التجنيس التي تم إعدادها من قبل فريق عمل من القانونيين والاقتصاديين والمختصين في القضايا الاجتماعية والتعليمية، مشيرا إلى انه في ضوء المناقشات المستفيضة لمسودة الوثيقة ارتأت اللجنة المركزية تأجيل عرضها على المؤتمر وذلك للمزيد من التقييم والتدقيق في بياناتها وبهدف أن تخرج دراسة علمية وموضوعية شاملة حول التجنيس وآثاره السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقيمية، والتأكيد على  موقف تنظيم (وعد) برفض التجنيس العشوائي السياسي، مع حق أي وافد في طلب جنسية البحرين إذا ما توفرت فيه الشروط القانونية وحسب حاجة البلاد دون استخدام سياسة التجنيس الراهنة التي تتعارض مع المعايير والشروط واحتياجات البلاد.

وأضاف الموسوي إلى أن الاجتماع خلص برفع توصية للمؤتمر العام الرابع بتشكيل فريق علمي مختص يواصل تنقيح الوثيقة وصولاً إلى إصدار دراسة موضوعية متزنة.

ولفت الموسوي إلى أن  الاجتماع القادم للجنة المركزية سوف يخصص لمناقشة واعتماد التقريرين السياسي والتنظيمي.

وكانت جمعية وعد قد فتحت باب الترشيح للجنة المركزية ومن المفترض أن يتنافس المترشحون على (25) مقعداً من إجمالي مقاعد اللجنة المركزية وعددها (50) عضواً. وقد بدأت التحركات والاتصالات لتشجيع الأعضاء والشباب والقطاع النسائي بزيادة تمثيلهم في اللجنة المركزية بجانب الكوادر والقيادات السياسية المعروفة.

وقال الموسوي أن اللجنة العليا للمؤتمر عقدت سلسلة اجتماعات للإعداد الجيد للمؤتمر، وتم توجيه الدعوة إلى كافة الأعضاء والأصدقاء وجمعيات سياسية لحضور المؤتمر، وتم مخاطبة وزارة العدل والشئون الإسلامية لإخطارها  بموعد المؤتمر، وإحاطتها علماً بأسماء المدعوين من خارج البحرين، فضلاً عن مخاطبة جمعية البحرين لحقوق الإنسان وجمعية الشفافية البحرينية للإشراف على الانتخابات، ويجري الآن إعداد الكشوف الخاصة بالأعضاء لحثهم على سداد الرسوم السنوية، منوها إلى أن اللجنة العليا بدأت تتسلم ترشيحات للراغبين في الدخول عضوية اللجنة المركزية. 
 

جمعية وعد

7 يونيو 2008م

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro