English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

البريد تتجه نحو عبدالغفار.. و«بتلكو» تبحث عن رئيس
القسم : الأخبار

| |
2008-05-05 10:38:31


تعقد مجالس إدارات النقابات العمّالية التي فاز رؤساؤها بعضوية الأمانة العامة لاتحاد العمال اجتماعات قريباً لإعادة توزيع المناصب فيما بين أعضائها بهدف مواءمة أوضاعها القانونية مع التعديلات التي أجريت على النظام الأساسي أثناء المؤتمر العام الأول المنعقد الشهر الماضي. وقد بادر مجلس إدارة نقابة الخليج للاستثمار الصناعي بعقد اجتماع طارئ بعد انتهاء أعمال المؤتمر بأيام لانتخاب رئيس جديد للنقابة، حيث تراجع رئيس النقابة الأمين العام المساعد للأنشطة والمشاريع كريم رضي إلى منصب أمين السر، وتقلد علي البلوشي رئاسة النقابة.
وعلى مستوى نقابة (أسري) توافق مجلس إدارة النقابة على رئاسة عبدالواحد النجار، بدلاً من الأمين العام المساعد للتنظيم النقابي محمد عبدالرحمن، فيما ترأس نقابة الكهرباء والماء محمد علي ربيعة، خلفاً لعضو أمانة العمالي هاشم سيد سلمان.
ومن المقرر أن تعقد مجالس إدارات النقابات الأخرى اجتماعاتها في الأسابيع المقبلة، إذ من المتوقع أن يترأس جمعة البنخليل نقابة (بناغاز) بعد فوز رئيسها السابق إبراهيم حمد بمنصب نائب أمين عام الاتحاد، وأن يتولي نائب رئيس نقابة (باس) يوسف الخاجة رئاستها خلفا لعبدالله حسين الأمين العام المساعد للعلاقات العربية والدولية في الاتحاد.
أما في نقابة المصرفيين، فإن أبرز المرشحين للرئاسة عضو مجلس إدارتها محمد رضا الذي كان أحد مرشحي كتلة الوفاق النقابية للأمانة العامة للاتحاد. فيما سيتولى نائب رئيس نقابة دلمون للدواجن عبدالهادي ميرزا منصب الرئاسة خلفا لأمين عام الاتحاد سلمان المحفوظ، وقد تترأس النقابية نجية عبدالغفار نقابة البريد خلفاً لجمال عتيق. وعلى مستوى نقابة (بتلكو)، فإن مصادر في مجلس الإدارة أكدت عدم ترشح أي من أعضاء الإدارة الحالية لشغل منصب رئيس النقابة بعد فوز رئيسها مكي عيسى بعضوية أمانة الاتحاد، إلا أن المصادر تشير إلى أن المرشح الأكثر توقعاً هو حسن درويش.

 

صحيفة الوقت
Monday, May 05, 2008

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro