English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

بمشاركة فرقة دبدوب وأم سلوم وأم خماس الكارتونية,٠٠٥ طفل يحيون القرقاعون في جمعية وعد
القسم : الأخبار

| |
2008-09-14 22:21:53




احتفلت جمعية العمل الديمقراطي » وعد « يوم أمس في مقرها الكائن في عراد بالقرقاعون بمشاركة ٠٠٥ طفل جابوا المنازل المجاورة للجمعية التي وزعت عليهم قرقاعون وهم ينشدون الأهازيج الرمضانية وكانت تتقدمهم فرقة دبدوب وشخصية أم سلوم وأم خماس الكارتونية والفريسة. 
وقالت الطفلة المشاركة نور أحمد الحداد هذه هي  المشاركة الأولى لها في فعالية قرقاعون وقد اعجبتها الفريسة وشخصية أم سلوم وأم خماس الليتن أضحكاها بحركاتهما البهلوانية.
وأما الطفلة مازة سند فأنها سعيدة بمشاركتها في هذه الفعالية وتتمنى ان تحيي كل الجمعيات هذه المناسبة التراثية للمحافظة على التراث.
وأوضح هاشم السيد المنظم لحفلة قرقاعون في الجمعية أن اللجنة المنظمة وزعت نحو ٠٠٢ كيلو من القرقاعون على المنازل المحيطة بالجمعية لضمان مشاركتهم في أحياء هذه الليلة للعادات التراثية والتي من خلالها تعزز المحافظة على الموروث الشعبي والعادات والتقاليد التي خلدها الآباء.
فيما أوضح عضو المكتب السياسي بالجمعية محمود حافظ أن مجموعة من الاطفال أحيوا قرقاعون وقد انطلقوا على شكل كرنفال احتفالي يرددون أناشيد رمضانية ويجوبون المنازل المجاورة
وأشار إلى أن الجمعية نظمت عدة فعاليات تراثية التي كانت تستهدف استذكار الموروثات  الشعبية البحرينية وخاصة تلك التي شارفت على الاندثار في محاولة من الجمعية الى توثيق الموروثات ونقلها إلى الجيل الجديد.كما تضمن الحفل مسابقات وُزعت فيها جوائز قيمة على المشاركين وأطباق شعبية محببة لدى الأطفال خاصة.
وأوضح هاشم السيد المنظم لحفلة قرقاعون أن يوم أمس تم عرض منتجات دار يكو وعرض النسائج القديمة وعمل فقرة الجلوة لمدة ربع ساعة وفقرة الفريسة كما تم توزيع جوائز على الفائزين في مسابقة أحسن زي قديم وفائز بكيس القرقاعون.
وتنظيم جمعية العمل الديمقراطي مهرجانها الرمضاني في إطار مشاركة المجتمع مناسباته الدينية والاجتماعية واستحضارا لعدد من العادات والتقاليد السائدة في المجتمع البحريني. كما أن هذا البرنامج يأتي ترجمة للمبادئ التي تنطلق منها وعد والمؤكدة على ضرورة إبراز الجانب التراثي الأصيل للمجتمع البحريني والتي بدأت في الاندثار والمساهمة في إشراك المجتمع في البرامج والفعاليات التراثية الشعبية.
ودعت الجمعية الجمهور الكريم إلى المبادرة والتسجيل في دورات الألعاب الشعبية (الدامة، الدومينو، الكيرم والكوت بوستة ) التي ستنظم طوال ايام البرنامج وسيكرم الفريق الفائز في نهاية البرنامج بجوائز قيمة، وذلك في مقر الجمعية الكائن بمنطقة عراد.

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro