English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

وعد» و«التقدمي» يتفقان على إيجاد لجنة مشتركه لتعزيز تعاونهما
القسم : الأخبار

| |
2008-10-08 15:40:02



أصدرت جمعيتا المنبر التقدمي وجمعية العمل الوطني ''وعد'' بياناً يوم أمس (الثلثاء) حول عقدهما لقاء موسعاً بين قيادتي الجمعيتين وفق ما كان قادة التنظيمين قد أعلنا عنه في أوقات سابقة، للبحث في قضايا التنسيق الثنائي بينهما، ومناقشة دور التيار الديمقراطي ومهامه في المرحلة المقبلة .
ولفت البيان إلى أن الاجتماع الذي عقدته قيادتي الجمعيتين يوم أمس الأول الاثنين ساده جو أخوي وودي عكس التاريخ الكفاحي المشترك للتنظيمين وتضحيات مناضليهما وأصدقائهما، حيث عبر الجانبان عن حرصهما المشترك على أن يُطورا مجالات التعاون والتنسيق فيما بينهما، كمقدمة لإشراك قوى وشخصيات وطنية وديمقراطية أخرى من أجل بلورة تيار ديمقراطي واسع في البلاد يناضل من أجل الحريات السياسية والدستورية، ومحاربة الفساد والدفاع عن القضايا المعيشية الحيوية لجماهير الشعب الكادحة، وصون حقوق المرأة والحريات المدنية .
وأكد الجانبان على ضرورة أن يضطلع التيار الديمقراطي في البلد بالتصدي لمخاطر الانقسام الطائفي والمذهبي الذي يخترق المجتمع، وإحياء التقاليد الوطنية للشعب البحريني في نضاله المشترك بكافة طوائفه وفئاته، التي أسست لها هيئة الاتحاد الوطني في الخمسينات وعززها التاريخ الكفاحي المشترك للتنظيمات الوطنية باتجاهاتها اليسارية والقومية .
وأوضح البيان بأن جمعيتي وعد والتقدمي سيعملان على أن يكونا مرتكزاً لمثل هذا التوجه الوطني في المرحلة المقبلة، الذي تلتقي حوله إرادة صف وطني واسع في المجتمع ينبذ الطائفية، وعياً وسلوكاً، سواء جاء من جانب الدولة أم من جانب قوى مجتمعية. كما أكد الطرفان ضرورة العناية بكتابة التاريخ المجيد للتنظيمات الوطنية التي قدمت تضحيات جليلة على مدار عقود في قيادة النضال الشعبي، وعانى مناضلوها من مرارات السجون والمنافي الشيء الكثير، وبفضل هذه التضحيات ومجمل النضال الشعبي في الوطن أمكن تحقيق بعض المكاسب السياسية .
واتفق الطرفان على أن يُشكل هذا اللقاء بداية للقاءات دورية منتظمة، سيجري تنظيمها من خلال لجنة مشتركة بين التنظيمين، وإضافة إلى الملفات الوطنية والسياسية، فإن الاجتماعات المقبلة التي سيشارك فيها مسؤولو القطاعات المهنية والجماهيرية في التنظيمين، ستبحث أوجه التنسيق في هذه المجالات بما يخدم مصلحة العمل الوطني المشترك، ويعكس إرادة قاعدة التنظيمين وكل الوطنيين والديمقراطيين في البلد .
 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro