English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

لطيفة القعود تستقيل من كتلة «المستقبل» //البحرين
القسم : الأخبار

| |
2008-09-24 01:58:48



الوسط - محرر الشئون المحلية
كشفت مصادر عليمة لـ «الوسط» أن النائبة الوحيدة في المجلس النيابي وعضوة كتلة المستقبل لطيفة القعود ستعلن قريباً استقالتها من كتلة المستقبل التي يرأسها النائب عادل العسومي.
وأوضحت المصادر أن «النائبة القعود قررت الاستقالة نظراً لمبررات مختلفة، ومنها عدم تبلور مفهوم الكتلة على كتلة المستقبل، فضلاً عن عدم التجانس بين أعضائها لكونهم لا ينتمون إلى رؤية سياسية محددة، موضحة أن «كتلة المستقبل تفتقد إلى برنامج العمل في المجلس النيابي، كما أن بعض أعضائها لا يلتزمون بقرار الكتلة في عملية التصويت».
وذكرت المصادر أن «القعود - وهي عضوة نشطة في لجنة الشئون المالية والاقتصادية - أظهرت في بعض المحطات مواقف لا تنسجم مع توجهات كتلة المستقبل القريبة من الحكومة، وهو ما أثار حساسية البعض في الكتلة وخارجها».
وأشارت المصادر إلى أن «القعود لم تقرر بعد خطواتها اللاحقة، ففي حين رجحت بعض المصادر أن تترأس الكتلة الخامسة في المجلس مع عضوية بعض النواب المستقلين بعد «الوفاق، الأصالة، المنبر الإسلامي، المستقبل»، فيما أفادت مصادر أخرى أن القعود ستفضل أن تكون نائبة مستقلة بحسب».
ونوهت المصادر إلى «إن القعود ترى أن استقلاليتها ستعزز من عملها النيابي وستمنحها مزيداً من الحرية والمرونة في الحراك داخل المجلس»، يأتي ذلك في وقت لا يعرف ما هو تعليق كتلة المستقبل على استقالة القعود.
وتتكون كتلة المستقبل من النواب: عادل العسومي ( رئيس الكتلة)، النائب حسن الدوسري والنائب عبدالرحمن بومجيد فضلاً عن النائبة لطيفة القعود.
يذكر أن كتلة المستقبل سبق وأن أعلنت عن إجراء مفاوضات مع عدد من النواب المستقلين لضمهم إلى الكتلة، ولكن لم تعلن حتى الآن نتيجة الاتصالات، فيما ستتظهر الصورة مع افتتاح دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro