English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

بيان صادر من جمعية العمل الوطني الديمقراطي وعدبمناسبة يوم الأرض
القسم : الأخبار

| |
2007-04-05 02:22:48


يحتفل فلسطينو 1948 "بيوم الأرض" في 30 مارس من كل عام احتفالاً بما شهدته مدينة الناصرة بفلسطين المحتلة, من اجتماع لممثلي المجالس المحلية للمدن والقرى العربية لبحث أوضاع خطيرة تتعلق بممارسات العدو الصهيوني ضد السـكان العرب ومن بينها مصادرة نحـو ثلاثين ألف دونم من أراضـيهم وانخفاض أجور العمال العـرب وحرمانهم من التعليم وطردهم من قراهم وتغيير مسـمياتها لطمس الهوية العربية عـن قرى ومدن فلسـطين المحتلة وقـد قرر المجتمعون اختيار يوم الثلاثين من هـذا الشـهر للإضـراب العام وتسـميته بيوم الأرض.

ولكن المحـتل الإسـرائيلي قابل الإضـراب والمسـيرة بالرصاص وسـقط ثمانية من الشـهداء.

ومنذ تلك الواقعة يحتفل الفلسـطينيون ومعهم أحرار العالم بحقهم بالبقاء في بيوتهم وقراهم ومدنهم التي عمروها وبنوها وحافظوا عليها عبر القرون.

كما يحتفل الفلسـطينيون في الشـتات وفي الأراضـي المحتلة من فلسـطين بهـذه المناسـبة ويؤكـدون حقهم في العودة لوطنهم فلسـطين. ويطالبون المجتمع الدولي بتنفيذ القـرار الدولي رقم 194 الصادر من هيئة الأمم المتحدة الداعي لعودة الفلسـطينيين إلى ديارهم.

وبهذه المناسـبة نرفع صوتنا مع إخوتنا في الأرض المحتلة بفلسـطين متضامنين مع حقهم في وطنهم وحقهم في العودة، كما نطالب الدول العربية برفع الحصار الاقتصادي المفروض بإرادة العدو والولايات المتحدة عن الشـعب الفلسـطيني وإزالة معاناة الفلسـطينيين بإزالة الجدار العنصري الذي حول حياتهم إلى جحيم لا يطاق، ورفض التطبيع مع العدو الصهيوني.

كما نرفع شـكرنا وتقديرنا لحكومة النرويج وإسـبانيا وايرلندا بمبادرتها مع مجموعة من دول العالم بإزالة الحصار والاعتراف بحكومة الوحدة الوطنية الفلسـطينية.

كما نسـتنكر موقف الولايات المتحدة وموقف العدو الصـهيوني باسـتمرار فرض الحصار على الشـعب الفلسـطيني وعـدم الاعتراف بحكومة الوحدة الفلسـطينية التي جاءت تتويجاً لاتفاق مكة المكرمة.

وفي الوقت نفسـه نطالب الإخوة الفلسطينيين بكل فصائلهم التشـبث بالثوابت الفلسـطينية ومنها تحريم الدم الفلسـطيني – التمســك بحق العودة وحق إقامة الدولة الفلسـطينية وعاصـمتها القدس.

 تحية لإخوتنا المنزرعين في أراضـيهم والمطالبين بحقهم بالعودة رغم المعاناة والاجتياحات والاغتيالات وتجريف الأراضي وهـدم القرى.

تحية إكبار لصـمود الشـعب الفلسـطيني ولشـهدائه الأبرار.

جمعية العمل الوطـني الديمقراطي "وعد"

المنامة – 30 مارس 2007

يوم الأرض

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro