جمعية العمل الوطني الديمقراطي - وعد - أعضاء فرقة «موسـيقيـون مستقلون» قد تدخل غزة اليوم

English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

أعضاء فرقة «موسـيقيـون مستقلون» قد تدخل غزة اليوم
القسم : الأخبار

| |
2009-07-27 09:19:33


خليل بوهزَّاع: 
أفاد سفير البحرين في العاصمة المصرية القاهرة خليل الذوادي بأن فرقة ''موسيقيون مستقلون'' ستدخل غزة اليوم.
وقال السفير الذوادي في اتصال هاتفي مع ''الوقت'' ''خاطبنا وزارة الخارجية المصرية بهذا الشأن، ووعدتنا الوزارة بأن تتخذ كافة الإجراءات التي من شأنها السماح للفرقة بعبور معبر رفح''، مشيراً إلى أن ''وزارة الخارجية البحرينية سبق وأن أوصت بالاهتمام بالفرقة، إلا أنه بسبب الإجازة الرسمية في القاهرة هي التي أخرت الحصول على الموافقة''.
وأكد أن ''وزارة الخارجية البحرينية كانت تتابع الموضوع باهتمام منذ أول يوم''.
من جهته، قال رئيس فرقة ''موسيقيون مستقلون'' محمد جواد بأن ''سفير البحرين في القاهرة اتصل بهم يوم أمس وأكد لهم بأن التواصل قائم بين السفارة والجهات المعنية في مصر''.
وأكد بأن الفرقة ''من المؤمل أن تدخل غزة عبر معبر رفح اليوم''، إلا أنه إلى حين كتابة الخبر لم يحصلوا على أي ردٍ شافٍ من قبل السفارة البحرينية أو الجهات المصرية المعنية. وأضاف ''كنا نأمل أن تسير التسهيلات بشكل أسرع، إلا أن التأخير الذي حصل في التواصل مع الجهات الرسمية في مصر سبّب لنا عددا من المشاكل، خصوصاً بشأن التجهيزات التي سبق وأن أعدتها جمعية حماية التراث والثقافة في غزة''.
إلى ذلك، عبّرت رئيسة الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني بدرية علي عن شكرها وتقديرها لوزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وسفير البحرين في القاهرة خليل الذوادي ولمدير مكتب الوزير الذين بذلوا جهوداً ملموسة في هذا الشأن''. وقالت إن ''الخارجية البحرينية استجابت لمناشدة الجمعية وقامت بتوجيه سفارة البحرين في جمهورية مصر العربية للقيام بالاتصالات اللازمة مع الجهات المعنية بهدف تسهيل دخول أعضاء فرقة (موسيقيون مستقلون) البحرينية إلى غزة لتقديم أعمالها الفنية''.
وأضافت ''فور ذلك باشر السفير خليل الذوادي اتصالاته لتأمين دخول أعضاء الفرقة إلى غزة''.
وقدمت علي شكرها وتقديرها للدور الذي اطلعت به جميع الصحف المحلية عبر تغطيتها للحدث منذ الإعلان عن عزم فرقة ''موسيقيون مستقلون'' التوجه إلى غزة، بدعوة من جمعية حماية التراث والثقافة في غزة.
ومن المقرر أن تحيي فرقة ''موسيقيون مستقلون'' بقيادة الفنان محمد جواد 3 أمسيات فنية تضامنا ومساندة للصامدين والمحاصرين في غزة.
الوقت – 27 يوليو 2009

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro