English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

الشعبية توجه رسالة للأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب لمطالبتهم بالتدخل في قضية الرفيق سعدات
القسم : الأخبار

| |
2009-10-22 08:00:53


وجهت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رسالة إلى الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب لمطالبتها بضرورة المشاركة في التضامن مع الرفيق أحمد سعدات والأسرى في سجون الاحتلال، لرفع الظلم الذي لحق بهم جراء نضالهم المشروع في مقاومة الاحتلال، وإيلاء قضيتهم بالغ اهتماماتهم .
وقالت الجبهة في رسالة وجهتها للأخ المناضل إبراهيم السملالي الأمين العام للاتحاد " ليس من شك في أنك قد اطلعتم على نحو أو آخر، على وقائع " محاكمة الرفيق أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وعضو المجلسين الوطني والتشريعي الفلسطينيين وكذلك على " الحكم" الذي أصدرته المحكمة العسكرية الصهيونية بتاريخ 25/12/2008 بسجنه لمدة ثلاثين عاماً، على خلفية سياسية ألا وهي موقعه كأمين عام للجبهة الشعبية التي نفذت حكم الشعب بحق رحبعام زئيفي ولم تتمكن " المحكمة" الصهيونية من مقاضاته على أساس وجود علاقة ثابتة ومحددة له بواقعة إعدام زئيفي.
وأضافت: " ومنذ إقدام قوات الاحتلال على اختطاف الرفيق سعدات ورفاقه وعدد من مناضلي المقاومة الفلسطينية من معتقل أريحا في الرابع عشر من شهر مارس / آذار 2006 وهم يخضعون لشتى أنواع التنكيل والتعذيب. وقد أقدمت ما يسمى إدارة ومصلحة السجون الصهيونية على نقل الرفيق سعدات إلى قسم العزل الانفرادي، حيث لا يزال يقبع في العزل المنفرد منذ ما يزيد عن 209 أيام وقد أقام محامي الدفاع عن الرفيق سعدات دعوى أمام " المحكمة" العسكرية للطعن في مشروعية قرار العزل وسيجري النظر في هذه الدعوة يوم 22/10/2009.
وأكدت في رسالتها أنه سيجري في هذه الحملة تكثيف حملة التضامن والتحرك الذي لم ينقطع من قبل جميع المدافعين عن حق شعبنا في المقاومة والصمود من أجل الإفراج عن رفيقنا سعدات ورفاقه الأبطال.
وثمنت في ختام رسالتها المواقف القومية والنبيلة للأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب حيال قضايا الأمة العربية.

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro