English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

نتنياهو يوافق على الإفراج عن البرغوثي ضمن الصفقة نكاية في عباس
القسم : الأخبار

| |
2009-10-30 11:05:24


ذكرت مصادر إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على الإفراج عن أمين سرر حركة فتح مروان البرغوثي ضمن صفقة تبادل الأسرى.
ووفقا للمصادر الإسرائيلية فقد قال نتنياهو لعدد من مقربيه في جلسات مغلقة:" إذا بقي رئيس السلطة محمود عباس "أبو مازن" على كلمته وأجرى الانتخابات في موعدها بتاريخ 25 يناير القادم فلا مانع لديَّ بالإفراج عن قائمة الأسرى التي قدمتها حماس ومن ضمنهم أمين سر حركة فتح مروان البرغوثي وأحمد سعدات.
وأضاف نتنياهو قائلاً:" إن أبو مازن الحق أضرار جسيمة بسمعة قادة إسرائيل عندما أعاد تقرير غولدستون لمجلس حقوق الإنسان في جنيف. وتابع قائلاً:" أنا لا أريد رؤية ذلك الشخص مرة أخرى شريكا للسلام.
من جانب آخر ذكرت مصادر إسرائيلية أن البرغوثي لديه احتمال كبير بعد الإفراج بالفوز برئاسة السلطة الفلسطينية لأنه يتمتع بشعبية كبيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة، وأضافت المصادر أن البرغوثي على الأقل يعرف لغتنا أما أبو مازن فلا يعرف شيئاً ولا خير فيه بعد أن أصر علي إعادة تقرير غولدستون ورفضه الاعتراف بدولة إسرائيل علي أنها دولة يهودية.
من جهته رأى محلل فلسطين اليوم إلياس عبد الهادي أن إسرائيل ستتم صفقة الأسرى إذا تأكدت بالفعل أن أبو مازن سيصر علي موعد الانتخابات وذلك ليس رغبة في الإفراج عن شاليط  بل لأن حماس تعتبر إجراء انتخابات فلسطينية في ظل الانقسام يعني بشكل مباشر استمرار ليس فقط انقسام الضفة الغربية عن قطاع غزة بل فصل الضفة عن القطاع لأن حماس سترفض إطلاقاً إجراء انتخابات في قطاع غزة.
وأضاف أن إسرائيل ستساعد السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية لإجراء الانتخابات عبر رفع عدد من الحواجز العسكرية لكي يتمكن المنتخبين الفلسطينيين التوجه لصناديق الاقتراع.
فلسطين اليوم/ القدس المحتلة

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro