English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

بيان مشترك للجمعيات السياسية بشأن عدم احترام إدارة شركة (بتلكو) لأحكام السلطة القضائية ودعوات السلطتين...
القسم : بيانات

| |
2008-06-03 22:20:17


قامت الإدارة التنفيذية لشركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) بفصل (44) موظفاً رغم صدور حكم قضائي من هيئة التحكيم العمالي بمنع تدوير الموظفين في الشركة وعدم فصلهم وعودة النقابيين المفصولين والتفاوض مع نقابة الشركة.

وفي هذا الشأن فإن الجمعيات السياسية الموقعة على هذا البيان تؤكد على التالي:

أولاً: إن قرار الشركة بفصل (44) موظفاً يعتبر سابقة خطيرة حيث يمثل مساساً بهيبة السلطة القضائية التي أصدرت إحدى غرفها المتمثلة بهيئة التحكيم العمالي قراراً واضحاً بعدم الفصل وعلى الإدارة التنفيذية الأجنبية للشركة احترام القانون وأحكام السلطة القضائية لتعزيز قيم بناء دولة القانون والمؤسسات.

ثانياً: إن قرار الشركة المذكور أعلاه يمثل عدم إحترام لمطالبات السلطتين التنفيذية والتشريعية التي أكدت على ضرورة التزام إدارة شركة (بتلكو) ببرامج البحرنة والاحلال والمفاوضة مع النقابة، بجانب عدم التزامها بقانون العمل وقانون النقابات العمالية والأوامر الملكية السامية بعدم فصل العمال بسبب نشاطهم النقابي.

ثالثاً: رغم المنافسة في سوق الاتصالات بعد تحريره فإن البيانات المالية المعلنة تثبت إرتفاع أرباح شركة (بتلكو) لأرقام قياسية وتوسع نشاطها محليا وإقليميا الأمر الذي يزيل أية مبررات للتسريح والإضرار بمصالح وأرزاق الموظفين البحرينيين لديها، بل بالعكس تقع على عاتقها مسؤولية وطنية في توفير المزيد من فرص العمل للبحرينيين.

رابعاً: إن أية ضغوطات على شركة بتلكو تفرضها الهيئات ذات العلاقة بأسواق الاتصالات يجب أن لا تعكس نفسها كعقاب جماعي على الموظفين والعمال، كما أن أية محاولات تبذل لبيع نصيب الحكومة من أسهم (بتلكو) للشركات الأجنبية والاسترالية منها على وجه الخصوص أو على مستثمرين محليين يجب أن لا تكون على حساب الحقوق المكتسبة للعمال ومنها المتعلقة بالتقاعد المبكر الطوعي.

خامساً: إن استمرار شركة (بتلكو) في ممارساتها التعسفية غير القانونية وغير الملتزمة بالأحكام الصادرة عن السلطة القضائية سوف تقوي الدعوات لمقاطعة خدمات الإتصالات التي تقدمها الشركة بتلكو تعاطفا مع العمال المفصولين وتضر بمصالح الشركة.

إن الجمعيات السياسية الموقعة على هذا البيان إذ تناشد القيادة السياسية في البلاد التدخل السريع لإلزام شركة (بتلكو) احترام القانون وأحكام القضاء، فإنها تطالب النظر بجدية في تغيير الإدارة التنفيذية الاسترالية وإحلال قيادات وكوادر وطنية محلها.

2 يونيو 2008م 
الجمعيات السياسية الموقعة:

جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد"                جمعية الوفاق الوطني الإسلامية
جمعية المنبر الديمقراطي التقدمي                      جمعية المنبر الوطني الإسلامي
جمعية التجمع القومي الديمقراطي                      جمعية العمل الإسلامي "أمل"
جمعية التجمع الوطني الديمقراطي                      جمعية الأصالة الإسلامية 
جمعية الوسط العربي الإسلامي                         جمعية التجمع الوطني الدستوري
جمعية ميثاق العمل الوطني                             جمعية الإخاء الوطني
جمعية الفكر الوطني الحر

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro