English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

شريف يستنكر اعتقال بوحسن.. ويلقي بالمسؤولية على عاتقه
القسم : الأخبار

| |
2008-06-21 13:27:47


 

أوضح الأمين العام لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) إبراهيم شريف أن موقف معتقل الرأي عبدالله بوحسن هو موقف الجمعية السياسي، وأن أي إدانة توجه إليه من الأولى توجيهها إلى اللجنة المركزية والأمين العام للجمعية، وفق قوله.
وفيما عبر شريف عن رفضه لهذا الأسلوب من وزارة الداخلية، رأى بأنه ''أسلوب يهدف إلى الضغط على الجمعية، وأنه لا يليق بوزارة الداخلية القيام بهذا العمل''، وفق تعبيره.
وقال شريف ''هي قضية رأي، وهو ليس متهم بالقيام بأعمال عنف''، لافتاً الى ''أن الحكومة تتبجح وتقول بعدم حبس الصحافيين''، وتساءل ''أيحبس المواطن إذاً بسبب قضية رأي؟!''.
وقال شريف إن ''عبدالله بوحسن كان على اتصال مع المحامي حافظ علي حافظ في اللحظات التي كانت الشرطة تقف عند باب منزله، فيما توجه حافظ إلى جانب المحامي سامي سيادي - بطلب من الجمعية - للذهاب إلى مبنى التحقيقات الجنائية التي اعتذرت بعدم وجود المسؤولين أولاً، إلا أنه اتضح بأنها قضية لها علاقة بالتعبير السياسي الخاص بالتقرير المثير للجدل والذي كتبه بوحسن على مُلصق كان قد علقه على سيارته.
وأكد شريف ''أحببنا أن نحل الموضوع مع وزارة الداخلية بهدوء، ولكنها تعنتت''، لافتاً ''إلى اتخاذ الجمعية الإجراءات اللازمة، وأن المحامين سيتقدمون إلى النيابة العامة بطلب أن تتحمل اللجنة اللمركزية والأمين العام المسؤولية، وإذا كانت لديهم أي قضية فليستدعوا اللجنة المركزية''، مؤكداً ''أن 50 عضواً من أعضائها متضامنون مع بوحسن''.

 

صحيفة الوقت -علي الصايغ

‏21 ‏يونيو, ‏2008

 
 
 
 
 

 

 إكتب تعليقك 

 
البريد الإلكتروني: * الإسم *
التعليق: *
 
 
 
 
 

Developed by:
Bab-alBahrain.com

جميع الحقوق محفوظه © 2012
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro