English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

خلال جلسة للمحكمة اللاشرعية الصهيونية.. إدانة الرفيق مجدي الريماوي بقتل وزير السياحة العنصري زئيفي
القسم : الأخبار

| |
2008-07-30 17:07:09



قررت ما تسمى المحكمة العسكرية الصهيونية إدانة الرفيق مجدي الريماوي بقتل وزير السياحة العنصري رحبعام زئيفي وذلك في جلسة لها عقدت صباح اليوم الثلاثاء في القدس المحتلة.
كما طالبت ما تسمى محامية النيابة العسكرية الصهيونية خلال الجلسة بفرض حكم مماثل للحكم اللاشرعي الذي فرضه الاحتلال على الرفيقين باسل الأسمر، وحمدي قرعان، وهو السجن المؤبد وعشرين عاماً، بتهمة قتل وزير السياحة الصهيونية العنصري رحبعام زئيفي، مشيرة على حد زعمها أنه في حالة الرفيق مجدي الريماوي فإنه يجب فرض أحكام منفردة على كل عملية قام بها، وإضافة مجموع الأحكام إلى الحكم المؤبد الذي سيفرض عليه بتهمة القتل على حد قولها.
وبحسب لائحة الاتهام المقدمة ضد رفيقنا فإن الاحتلال يزعم بأن الريماوي قد قام بتسليم الرفيق حمدي قرعان، منفذ عملية القتل حسب الاتهام، ببطاقة هوية صهيونية مزورة، كما سلمه صورة للوزير المتطرف زئيفي وتفاصيل عن الغرفة التي ينزل بها في الفندق. كما أطلعه على الغرفة التي دأب على النزول فيها، وطرق الوصول إليها، وبرنامج زئيفي اليومي.
كما تضمنت لائحة الاتهام أنه خلال نشاطه في صفوف الجبهة الشعبية في أيلول/ سبتمبر 2001، قررت الجبهة قتل الوزير ردا على اغتيال الأمين العام للجبهة الشعبية في حينه، الشهيد أبو علي مصطفى، وعندها عمل مجدي الريماوي على إخراج الخطة إلى حيز التنفيذ.
كما اتهمت المحكمة الريماوي أيضاً بتجنيد أعضاء آخرين إلى صفوف الجبهة الشعبية، وأصدر تعليمات، وزود الخلايا الناشطة بالمركبات المفخخة، والتي قامت بدورها بتنفيذ عمليات كثيرة على حد زعمها.
29 يوليو 2008

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro