English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

وفد المؤتمر القومي يزور منزل النعيمي
القسم : الأخبار

| |
2007-05-04 12:36:03



صفوه بالوجه المشرق للبحرين..

وفد المؤتمر القومي يزور منزل النعيمي.. ويتمنى له الشفاء العاجل

 

الوقت - علي الصايغ:

عبر وفد الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي الذي زار منزل رئيس اللجنة المركزية بجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) عبدالرحمن النعيمي مساء أمس (الثلثاء) عن تمنياتهم له بالشفاء العاجل. وقال عبدالحميد المعمري في كلمة نيابة عن الوفد ‘’كنا نأمل أن يكون معنا اليوم، ويستضيفنا في منزله، كما أننا نأسف أن ندخل البحرين، وفي هذه الظروف التي تمر بها الأمة العربية، وهو غائب عنا، لكنه بالتأكيد حاضر بمسلكه السياسي، وبما عرفناه عنه’’.

وأضاف المعمري ‘’كنا نستقبل في كل دورة للمؤتمر القومي العربي وجه البحرين المشرق، ألا وهو عبدالرحمن النعيمي، وقد فقدناه في هذه الدورة’’، على حد قوله.

وعبَّر عضو اللجنة المركزية في جمعية (وعد) عبدالنبي العكري - الذي أدار الحوار - عن عظيم شكره لزيارة الوفد منزل عبدالرحمن النعيمي الذي يعتبر الأب الروحي لشريحة كبيرة من المجتمع، وليس لجمعية (وعد) فحسب.

وفيما استقبل الوفد بعض أفراد أسرة النعيمي والمرتبطين به شخصياً، قال الكاتب إبراهيم سند الذي كان حاضراً ‘’عبدالرحمن رمز للجميع، والأزمة الصحية التي ألمت به مؤخراً حركت مشاعر عاطفية قوية تجاهه من كل أهل البحرين’’.

وفي مداخلة لأمين عام جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) إبراهيم شريف أشار فيها إلى جزء يسير من مسيرة النعيمي الحافلة بالعطاء والنضال، لافتا إلى أن النعيمي ‘’طلب من أعضاء جمعية وعد أن يختاروا أميناً عاماً لهم بعد أن قضى 27 عاماً أميناً عاماً للجبهة الشعبية في البحرين بالخارج، فضلاً عن 3 أعوام أميناً عاماً لجمعية (وعد) في البحرين’’.

وقال شريف إن النعيمي كان يمزح بقوله ‘’لا أريد ان أكون كالحكام العرب’’، معتبراً شريف أن ‘’النعيمي يقوم بتوريث المبادئ’’، على حد قوله. يذكر أن الوفد تقدمه الأمين العام للمؤتمر القومي العربي خالد السفياني، بالإضافة إلى الأمين العام لجبهة التحرير الوطني الجزائرية السابق عبدالحميد المهري، عضوي المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو احمد فؤاد وماهر الطاهر، ورحاب مكحل المراقبة التنفيذية للمؤتمر، فضلاً عن عضو الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي مصطفى نويصر.

إلى ذلك، تلقى الوفد - أثناء الزيارة - مكالمة هاتفية من زوجة النعيمي، وقد عبرت فيها عن أسفها لعدم قدرتها على استقبال الوفد في منزلها، واعدة إياهم باستقبالهم مع النعيمي إذا تماثل للشفاء بإذنه تعالى.


صحيفة الوقت

02 مايو, 2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro