English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

الشعبية تعقيباً على الأحداث المؤسفة التي حدثت اليوم الاربعاء في رفح
القسم : الأخبار

| |
2010-01-07 08:26:38


تصريح صحفي:     . 
تعقيباً على الأحداث المؤسفة التي حدثت بعد ظهر اليوم الأربعاء 6/1/2010 في رفح ، ومقتل جندي مصري وإصابة أكثر من 35 فلسطيني بجروح، وذلك بعد إعاقة وصول قافلة "شريان الحياة" إلى قطاع غزة، صرح مصدر مسئول في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بما يلي:
-        نتوجه بتعازينا الحارة للجيش المصري وذوي الجندي المصري المتوفى، وبالشفاء العاجل لجرحى هذه الأحداث المؤسفة، ونؤكد أن إراقة الدم العربي في مواجهات عربية داخلية أمرٌ مؤسف يجب أن يتوقف لأنه لا يخدم سوى الاحتلال وأعداء أمتنا العربية  .
-        نطالب الحكومة المصرية وأجهزة حماس في قطاع غزة بالتحقيق فيما جرى، واستخلاص العبر والعمل على منع تكرار هذه الأحداث المؤسفة  .
-        نؤكد أن شعبنا الفلسطيني يكن الإحترام للجيش المصري الذي قدّم آلاف الشهداء نصرةً لقضيتنا الفلسطينية والقضايا العربية  .
-       نؤكد على حق الجماهير الفلسطينية والعربية بالتعبير عن وجهة نظرها في القضايا الخلافية العربية بمختلف الأشكال الديمقراطية الشعبية، وندين ونستنكر كل أشكال العنف التي توجه بعيداً عن وجهتها الحقيقية وهي الاحتلال وأعداء شعبنا وأمتنا.
-       في هذه اللحظات العصيبة التي تتعرض فيها قضيتنا للخطر، ويُمارس فيها الضغط على الرئيس أبو مازن للعودة للمفاوضات العبثية والضارة، واستمرار الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة، والممارسات الصهيونية ضد شعبنا في الضفة والقدس وغزة، فإننا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين نؤكد على ضرورة التقدم بخطوات ملموسة وإيجابية لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني، وأعلى درجة من التضامن العربي للتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية وإنهاء الحصار لتعزيز صمود شعبنا ومقاومته حتى يتمكن من السير قدماً في مسيرة الحرية والاستقلال.       
الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين   6/1/2010

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro