جمعية العمل الوطني الديمقراطي - وعد - (وعد) تبدأ تحضيراتها للنسخة السادسة من الإرشاد الأكاديمي

English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

(وعد) تبدأ تحضيراتها للنسخة السادسة من الإرشاد الأكاديمي
القسم : الأخبار

| |
2010-05-03 17:39:45


أعلنت جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) عن بدء التحضيرات لملتقى الإرشاد الأكاديمي في نسخته السادسة المزمع إقامته في الفترة من 18 إلى 19 يونيو/حزيران المقبل بقاعة المهندس هشام الشهابي في جمعية المهندسين.
 
وقال رئيس الملتقى السادس جميل العلوي "في ضوء النجاح الكبير التي أحرزتها الملتقيات الخمسة الماضية، فقد قررت الجمعية البدء في أعمال التحضير للملتقى السادس، والذي تتركز فكرته في جمع أكبر عدد من المؤسسات التعليم العالي المحلية والخارجية في مكان واحد، من أجل تسهيل عملية الوصول إليها من قبل خريجي المرحلة الثانوية".
 
وأضاف العلوي "لقد لاقت الملتقيات الماضية ردود فعل إيجابية من قبل الطلبة وأولياء الامور، وهو ما يحملنا مسئولية إضافية في العمل على تطوير الملتقى بشكل سنوي، ليلبي احتياجات الفئة المستهدفة منه"، مشيراً إلى أن "الملتقى يعد أحد حلقات التواصل مع المجتمع وتقديم الخدمات له انسجاماً مع البرنامج العام للجمعية".
وأشار إلى أن الفئة المستهدفة من الملتقى تتمثل في طلاب المرحلةالتاسعة والعاشرة والحادية عشر وأولياء أمورهم، بالإضافة إلى خريجو المدارس لا سيما تلك الفئة التي تسعى لبدء مشاريع خاصةبها".
ولفت إلى أن "القائمين على الملتقى يعكفون سنوياً على زيادة عدد الجامعات والمعاهد التعليمية المشاركة المشاركة، مع الاهتمام بنوعية التعليم الذي يقدمونه، كما يتزامن مع وجود تلك المؤسسات، مشاركة متخصصين مهنيين سواء من أعضاء الجمعية أو أعضاء الجمعيات المهنية لتقديم المشورة والتوجيه للطلبة فيما يتعلق بسوق العمل واحتياجاته، وكذلك عدد من شركات القطاع الخاص لتعرض ما تتطلبه الوظائف لديهم من مؤهلات وخبرات".
 
وأوضح العلوي "يهدف المعرض إلى تقديم التوجيه المناسب بشأنبرامج الدراسات العليا والتدريب في المجالات المطلوبة في سوقالعمل، وتوجيه طلاب المدارس للمرحلة المتوسطة والثانوية بشأنالمجالات الأكاديمية المختلفة واحتياجات القطاع الاقتصادي وفرصالعمل، إضافة إلى عرض وجهات نظر القطاع الخاص في سوقالعمل".
 
يذكر أن ملتقى الإرشاد الأكاديمي شمل في السنوات الخمس الماضية ثلاثة أقسام، ففي القسم الأول معرض للجامعات من داخل البحرين وخارجها، وعدد من المؤسسات ذات العلاقة بالتعليم العالي تقدم للجمهور خدماتها التعليمية مثل التعريف بالتخصصات الجامعية المتوافرة لديها وفرص الالتحاق والرسوم الدراسية. وأما القسم الثاني، فيكون لمجموعة من الاختصاصين للشرح والتعريف بالتخصصات الجامعية ومجالات فرص العمل التي تتيحها، وفي القسم الأخير يكون للطلبة المستمرين فرصتهم لتبادل الخبرات والتجارب فيما يتعلق بالدراسة خارج البحرين من خلال عرض كلفة المعيشة في كل بلد وأفضل أماكن السكن للطلبة، وغيرها من التفاصيل التي يحتاجها الطالب قبل سفره للدراسة.
 
وسيتم توزيع دليل الإرشاد الأكاديمي في الملتقى، والذي سيتضمن معلومات بشأن المنح والبعثات، والتعريف بالقروض التعليمية، وكيفية اختيار التخصص الجامعي، إضافة إلى معلومات تفصيلية بشأن الجامعات المحلية ومجموعة مختارة من الجامعات خارج البحرين، حيث تعد الجمعية دليلا سنويا يتضمن هذه التفاصيل.
 
جمعية العمل الوطني الديمقراطي  (وعد) 
3 مايو 2010م

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro