English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

الجمعيات السياسية ومقاومة التطبيع ومناصرة فلسطين في لقاء مشترك من أجل فلسطين
القسم : الأخبار

| |
2010-06-01 15:11:30


عقدت الجمعيات السياسية المنضوية تحت لجنة دعم فلسطين " دعم " والجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع وجمعية مناصرة فلسطين لقاءا مشتركا في مساءا يوم الأثنين " أمس" لتدارس تداعيات الاعتداء الاجرامي لقوات العدو الصهيوني على قافلة سفن الحرية التي بادرت لمحاولة كسر الحصار عن غزة .. هذا العمل المجرم الارهابي الذي راح ضحيته ما يزيد على الـ19 شهيدا وجرح العشرات من المناضلين الاممين والعرب الداعمين  للقضية الفلسطينية والمدافعين عن الانسانية ضد ما يقترفه هذا العدو ضد المواطنين العزل في فلسطين ويشدد الحصار منذ اربع سنوات مضت على شعب غزة ، ويمنع كل من يتضامن معه ويمنع وصول المساعدات الانسانية التي ترسلها المنظمات الانسانية وبعض الدول المتضامنة مع نضالات الشعب الفلسطيني.
وردا على هذا الاعتداء الغاشم فقد أعرب المجتمعون عن سخطهم وادانتهم لهذا العمل الاجرامي الذي يمارسه العدو الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني كل يوم وادانة التواطىء  من قبل بعض الانظمة العربية والاروبية والولايات المتحدة الامريكية مع العدو الصهيوني في ارهابه المنظم .  وقد صرح الاستاذ فؤاد سيادي – رئيس لجنة " دعم " بأن هذا اللقاء المشترك جاء كاستجابة طبيعة من كل المجتمعين للمساهمة بدورهم في فضح هذه الممارسات الاجرامية التي تمارسها قوات العدو الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني وللتعبير عن تضامنهم مع المشاركين في قافلة سفن الحرية الذين ذهبوا ضحية هذا الارهاب الرسمي الذي تمارسه قوات الاحتلال ومن يتواطىء معهم من أنظمة .
وأضاف : بأن الجمعيات السياسية وجمعية التطبيع وجمعية مناصرة فلسطين قد قررت تنظيم مجموعة من الفعاليات التضامنية مع شعب فلسطين ، والتعبير عن استنكارها لما تعرضت له قافلة سفن الحرية والمشاركين فيها من مناصرين للشعب الفلسطيني الداعين الى رفع الحصار عن غزة تبدأ من عصر يوم غدا الثلاثاء الموافق 1/6/2010 باعتصام شعبي أمام مقر الأمم المتحدة  في تمام الساعة الخامسة، داعين فيه كل قوى المجتمع البحريني ومنظمات المجتمع المدني والشعب البحريني الى المشاركة فيه للتعبير عن موقفهم الرافض لهذا الممارسات العدوانية الارهابية والمعادية  للانسانية جمعاء.
وأضاف السيد فؤاد سيادي : بأن المعتصمين يوم غدا سيوجهون مذكرة احتجاجية الى ممثل الأمم المتحدة في مملكة البحرين بعد الاعتصام مباشرة . الى جانب اصدار بيان بهذه المناسبة . كما وضح السيد فؤاد بأن الجمعيات بصدد تشكيل وفد مشترك لزيارة السفير التركي للتعبير عن شكره لمواقف تركيا الداعمة لنضالات الشعب الفلسطيني وتقديم التعازي عن الشهداء الاتراك الذين عبروا عن رفضهم للممارسات الارهابية التي تقوم بها قوات الاحتلال الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني. بالاضافة الى مجموعة من الفعاليات التي تنادى برفع الحصار عن أخوتنا في غزة ، التي اتفقت عليها الجمعيات المجتمعة ولعل أهمها التحضير لتنظيم مسيرة شعبية لرفض هذا الاجرام والتضامن مع نضالات الشعب الفلسطيني .      

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro