English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

وعد تقيم ملتقى الإرشاد الأكاديمي السادس في 18- 19 يونيو 2010م
القسم : الأخبار

| |
2010-06-06 10:31:54


تواصل جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) التحضيرات والترتيبات لإطلاق النسخة السادسة لملتقى الإرشاد الأكاديمي المزمع إقامته يومي الجمعة والسبت 18 و 19 يونيو/حزيران الجاري في قاعة المهندس هشام الشهابي بجمعية المهندسين البحرينية.
 
إلى ذلك صرح رئيس الملتقى جميل العلوي بأن اللجنة العليا للملتقى تعمل على تجهيز الملتقى لهذا العام ليكون أكثر شمولية لموارد المعلومات المتعلقة بالبرامج الأكاديمة والتعليمية والتدريبية من خلال التنسيق مع الجهات والأفراد والمتخصصين، حيث يشكل الملتقى مجمعاً للجامعات والمعاهد التعليمية والتدربية المحلية والخارجية، كما يتواجد في الملتقى عدد من ممثلي الطلبة من مختلف الجامعات المحلية والخارجية لنقل تجربتهم الجامعية والمعيشية للطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعات المحلية أو الدراسة في الخارج.
 
ويعتبر الملتقى فرصة للطلبة وأولياء أمورهم للتعرف على التخصصات الدراسية وفرص سوق العمل وتكلفة الدراسة، حيث يضم الملتقى طيفاً واسعاً من المهنيين والمتخصصين في مختلف المجالات لتقديم المشورة للطلبة وأولياء أمورهم حول توجهات سوق العمل ومتطلبات التخصص الوظيفي والمهني.
 
وأكد جميل العلوي بأنه سيتم توزيع النسخة السادسة من دليل الإرشاد الأكاديمي وهو عبارة عن كتيب يحوي معلومات مفصلة حول الجامعات في الداخل والخارج مع تحديد التخصصات وتكلفة الدراسة والمعيشة في عدد من الدول، كما يتضمن معلومات بشأن المنح والبعثات، والتعريف بالقروض التعليمية، وكيفية اختيار التخصص الجامعي.
 
وأوضح العلوي بأن الملتقى يستهدف نطاقاًً واسعاً من فئات الطلبة المتطلعين للدراسة الجامعية والدراسات العليا والدورات المهنية والتدريبية التي تؤهل لمستقبل وظيفي أفضل.
وتجدر الإشارة إلى أن مئات الطلبة وأولياء الأمور يحضرون لملتقى الإرشاد الأكاديمي الذي تقيمه جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) بشكل سنوي.
 
6 يونيو 2010م

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro