English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

(وعد) تبدأ أعمال مؤتمرها اليوم وتعلن عن قائمتها للانتخابات المقبلة
القسم : الأخبار

| |
2010-06-24 08:40:31


يفتتح مساء اليوم (الخميس) المؤتمر العام الخامس لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) الذي يعقد تحت شعار (نحو إصلاح ديمقراطي لتنمية إنسانية مستدامة) وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً بجمعية المهندسين البحرينية في الجفير، وستستمر أعماله إلى يوم غداً الجمعة.
وقال أمين عام (وعد) إبراهيم شريف أن "حفل الافتتاح سيشهد كلمات للقوى السياسية في البحرين بالإضافة إلى كلمة المنبر الديمقراطي من الكويت وممثلين عن بعض الأحزاب العربية، وعدداً من مؤسسات المجتمع المدني، فضلاً عن كلمة الجمعية، فيما سيخصص اليوم الثاني من المؤتمر لمناقشة وإقرار التقارير السياسية والتنظيمية المالية للدورة الماضية، كما ستعقد الانتخابات التكميلية للجنة المركزية".
وقال شريف "ستعلن (وعد) رسميا في نهاية حفل افتتاح المؤتمر عن قائمتها للانتخابات النيابية المقبلة، كما سيناقش المؤتمرون التقارير السياسية والتنظيمية والمالية".
وأضاف "ستجرى في اليوم الثاني من المؤتمر الانتخابات التكميلية للجنة المركزية حيث سيتم انتخاب 25 عضواً جديداً من أصل 32 مترشحاً"، لافتاً إلى أن "الانتخابات في هذا المؤتمر متميزة من حيث عدد المترشحين ومشاركة جيدة للمرأة والشباب في الترشح".
 
إلى ذلك، استعرض التقرير السياسي لـ(وعد) والذي سيناقش في اليوم الثاني للمؤتمر جملة من القضايا الساخنة على الساحة السياسية المحلية وبيّن موقف التنظيم منها.
وزخر التقرير السياسي بتحليل موسع لأبرز القضايا السياسية في البلاد طوال السنتين الماضيتين، حيث رأى أن الواقع العملي في الدولة يؤكد على تراجع مؤشرات الإصلاح في غياب خطوات جادة وملموسة على صعيد الإصلاح الديمقراطي،  حيث تراجعت المؤشرات خاصة على مستوى حرية الرأي والتعبير، وذلك ما تؤكده المنظمات الدولية العاملة في هذا المجال.
وتناول التقرير وبإسهاب مدعم بالأرقام موضوع الفساد والشفافية والإفلات من المحاسبة، ونهاية الإصلاح واحتكار الإعلام وعودة التعذيب والدولة الأمنية، كما يستعرض رؤية التنظيم من إصلاح النظام الانتخابي البحرين.
وخصص التقرير أجزاء منه لقضية التجنيس والسياسيات السكانية الحالية وانعكاسها على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، فضلاً عن موضوعات أخرى ذات علاقة بتمكين المرأة في المجتمع، وتأثيرات الأزمة المالية العالمية على البحرين.
واحتوى التقرير أيضاً على جملة من القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وعدد من التطورات الحاصلة على المستوى العالمي وتأثيراتها على المنطقة والبحرين.

جمعية العمل الوطني الديمقراطي - وعد

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro