English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

مقر المنبر التقدمي يتعرض لأعمال تخريب وأعتداء من قبل الشرطة
القسم : الأخبار

| |
2007-05-21 00:53:43




20-5-2007_P12-1.JPG

المنبر الديمقراطي التقدمي يستنكر اعتداء الشرطة على مقره

 

تحت جنح الظلام ودون أية مراجعة لمسئولي المكتب السياسي قامت الشرطة بشكل أهوج بنزع اليافطات والزينة التي وضعت أمام مدخل المنبر بمناسبة الاحتفال بالأول من مايو وتكريم رواد العمل النقابي – حيث هاجمت الشرطة فجر صباح يوم السبت الموافق 19/5/2007م، مدخل المنبر ونزعت كل الشعارات ومظاهر الزينة دون سابق إنذار أو مبرر علماً بان تلك الشعارات والتي وضعت أمام مدخل المنبر ولم تكن تعيق الشارع العام أو المرور لمدخل الطرق ولم تعدو كونها من يافطات وشعارات مسيرة الأول من مايو وقد وضعت بالقرب من بوابة المنبر وعلى أمتار من المدخل ولم يكن لجهات الأمن مبرر لنزعها وتخريبها.

 إن المنبر الديمقراطي التقدمي ينظر إلى هذا التصرف والذي جاء دون سابق إخطار بمثابة توجه للدفع بالأمور إلى التأزم واعتداء واضح على حرية التعبير والرأي ونقطة سوداء في عهد الإصلاح. خصوصاً وأن المنبر درج على احترام القانون والتعامل مع مسؤولياته تجاه ذلك بأقصى درجات المسئولية، فعلى الجهات الأمنية أن تدرك أن أساليب الاستفزاز واستخدام لغة القوة والعصا الغليظة لا تتماشى مع عهد الإصلاح واحترام حقوق الإنسان. وأن لغة الحوار والتفاهم هي التي يجب أن تسود العلاقات في المجتمع، وأن حفظ الأمن لا يتأتى بالتعامل مع القضايا بأسلوب أمني وقمعي.

 أن المنبر إذ يأسف لتصرف الشرطة الغير مبرر ليؤكد على حقه في التعبير والاحتفال بالأول من مايو ويناشد وزير الداخلية بمحاسبة من أقدم على ذاك العمل الذي يتنافى مع أبسط مفاهيم حرية الرأي والتعبير.


المكتب السياسي

للمنبر الديمقراطي التقدمي

 

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro