English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

مسيرة حاشدة مناهضة للتجنيس السياسي بالديه
القسم : الأخبار

| |
2010-07-10 05:57:43


الوسط/ الديه - محمد الجدحفصي:
شارك حشد كبير من المواطنين عصر أمس (الجمعة) بقرية الديه؛ في مسيرة سلمية تقدمها عدد من الرموز الدينية والشخصيات السياسية وذلك احتجاجا على التجنيس السياسي.
وانطلقت المسيرة من محاذاة مجمع البحرين التجاري وصولا إلى الدوار المقابل لمجمع الدانة التجاري، وشاركت في المسيرة أعداد كبيرة من المواطنين رجالا ونساء حاملين في ذلك شارات وزعتها اللجنة المنظمة مناهضة للتجنيس السياسي.
ورفع المشاركون خلال المسيرة شعارات تعبر عن رفضهم للتجنيس السياسي، بالإضافة إلى رفعهم صور المحكومين في قضية «قتيل المعامير»، كما طالبوا في هتافاتهم بضرورة التوقف عن منح الجنسية البحرينية لأغراض سياسية.
وأعرب المشاركون عن احتجاجهم على مشروع التجنيس السياسي، مطالبين في الوقت ذاته بالتوقف عن الاستمرار فيه والعمل سريعا على إصلاح تداعياته، مؤكدين في ذلك ضرورة رد الاعتبار للمواطن، لتكون له الأولوية في التمتع بخيرات ومقدرات الوطن في مختلف المواقع وكافة المجالات.
من جهتها، أكدت اللجنة المنظمة، من خلال بيانها الختامي، ضرورة معالجة كل المضاعفات الخطيرة التي سببها التجنيس السياسي في كل مجالات الوطن، محملين الجهات المعنية المسئولية السياسية والحقوقية الكاملة عن مواصلة التجنيس العشوائي بحق البحرين ومواطنيها، مؤكدين في الوقت ذاته أن للشعب حقاً في الدفاع عن هويته الوطنية والسكانية بكل الأساليب السلمية المشروعة.
يذكر أن هذا الاعتصام يأتي ضمن سلسلة فعاليات دعت إليها شخصيات دينية وسياسية لمناهضة التجنيس السياسي في البحرين.

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro