English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

الشباب الديمقراطي تطلق الملتقى الاول لتفعيل استراتيجية الشباب
القسم : الأخبار

| |
2010-07-12 06:35:36


انهت جمعية الشباب الديمقراطي البحريني استعدادتها للقاء الشبابي الاول لمناقشة تفعيل الاستراتيجية الوطنية للشباب والذي سيعقد في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم الجمعة المقبل في فندق إليت سويت.
وقال المنسق العام للقاء أحمد عبدالامير أن "الملتقى جاء نتيجة لغياب دور المؤسسات الرسمية في تفعيل محاور وبنود الاستراتيجية التي مر على الانتهاء من صياغتها والمصادقة عليها من قبل جلالة الملك أكثر من 5 سنوات"، موضحاً "وبالتالي كان لزاماً على الجمعيات الشبابية المبادرة بتحريك المياة الراكدة في هذا الشأن".
وأضاف "يهدف الملتقى إلى تعريف الشباب بالأستراتيجية الوطنية للشباب التي شاركت الجمعيات الشبابية في صياغتها في العام 2004، إضافة إلى ايصال رأيهم و رؤاهم في القضايا الشبابية الى صناع القرار في البلاد، فضلاً عن وضع لبنة أخرى نحو تأسيس مبدأ الشراكة الدائمة بين القطاعات الشبابية والجهات الرسمية المنوط بها تنفيذ الأستراتيجية، وصولاً إلى خلق حالة توعوية لدى الشباب بأهمية دورهم كأهم عنصر في الأستراتيجية الوطنية للشباب".
وأوضح عبدالامير "لقد طرحت جمعية الشباب الديمقراطي البحريني وجمعية الشبيبة البحرينية في العام 2006 مبادرة تهدف إلى تفعيل الاستراتيجية الوطنية للشباب وخرجت المبادرة بجملة من التوصيات أقرتها فيما بعد القمة الثانية للجمعيات الشبابية، إلا أن جميع تلك الجهود باءت بالفشل بسبب عدم تفاعل المؤسسات الرسمية وعلى رأسها المؤسسة العامة للشباب والرياضة".
وتابع  "نسعى من خلال ملتقى هذا العام إلى مواصلة الجهود التي بدأت بها الجمعيات الشبابية سابقاً، ولكن في إطار أكثر شمولي، بحيث يُفتح المجال للجمعيات الشبابية من جهة، والشباب البحريني بشكل عام من جهة أخرى للمساهمة في وضع إطار تفعيلي لمحاور الاستراتيجية يتناسب وتطلعات هذا القطاع الحيوي في المجتمع".
وأشار إلى أن "الملتقى لن يتناول جميع محاور الاستراتيجية، بل سيختار منها أكثرها تأثيراً على واقع الشباب البحريني ومستقبلة، وهو ما دعا الجمعية إلى اختيار محاور  العولمة، العمل، المواطنة، والتي سيتم مناقشة إطر تفعيلها من قبل الشباب".
وحول الالية التي سيتبناها الملتقى لعرض ومناقشة المحاور، قال عبدالامير "سيتم تقسيم الشباب المشارك في الملتقى الى 6 مجموعات حوارية لمناقشة المحاور الثلاثة، والتي ستندرج تحت كل منها موضوعات أخرى".
ولفت إلى أن "الجمعية قد وجهت دعوات إلى جميع الجمعيات الشبابية وعدد من الجهات الرسمية كوزارة الشؤون الاجتماعية والمؤسسة العامة للشباب والرياضة، بالاضافة إلى الشريك الدولي في صياغة الاستراتيجية برنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP) للمساهمة في إنجاح أعمال الملتقى وطرح رؤيتهم ومقترحاتهم في هذا الصدد، سيما وأن الاخيرة وقعت مؤخراً اتفاقاً مع المؤسسة لاعادة تقييم الاستراتيجية".
وأعتبر أن "مشاركة كل هذه المؤسسات ولقائها بالجمعيات الشبابية والشباب المشارك ستعد مناسبة ممتازة من أجل الاجتماع المباشر بين الجهات الراعية للاستراتيجية وبين من شارك في صياغتها أو شارك في أعمالها التحضيرية لمعرفة الخطوات التي وصلت إليها مرحلة التفعيل".
وختم عبدالامير قائلاً "المجال مازال مفتوحاً للجميع للمشاركة في أعمال الملتقى، حيث دشنت الجمعية صفحة الكترونية خاصة على موقع الجمعية لاتمام عملية التسجيل www.bdys.org، فضلاً عن القنوات التقليدية للتسجيل والمتمثلة في الاتصال عبر الاتصال الهاتفي بكل من أحمد عبدالأمير: 36660778 أو أحمد المختار 39733396".

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro