English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

شريف: استبعدنا القائمة الموحدة لإصرار «الوفاق» على 18 دائرة
القسم : الأخبار

| |
2010-07-17 09:24:28


الأيام – حسين العابد:
فند الأمين العام لجمعية العمل الديمقراطي (وعد) إبراهيم شريف الأقاويل التي ترددت حول توقيع اتفاق بين «وعد» وبين «الوفاق» حول تشكيل قائمة موحدة للانتخابات النيابية المقبلة.
ورأى أن هذه الأقوال بها الكثير من اللغط ولا يمكن لعاقل أن يصدقها خصوصاً ما يتعلق بـ «القائمة الإيمانية».
وقال شريف«نحن لسنا حزباً دينياً، ولا ندعي أننا كذلك،إنما نعمل وفقاً للإنسجام مع المجتمع ودينه وتقاليده، بل وإننا عبرنا في أكثر من موقف رفضنا على مسمى الكتلة الإيمانية، فكيف نشترك تحت مظلتها في قائمة موحدة؟».
وأكد أن وعد رفضت منذ 2006 أن تسمى القائمة بالإيمانية التي يتم فيها اعتماد المرشحين من قبل رجال الدين، مستدركا «نحن لا نمانع من وجود مواقف سياسية لرجال الدين ولكننا نرفض أن يتم توجيه الناس لاختيار مرشحين معينين، فرجل الدين يجب أن يكون محايداً ليكون لدى المجتمع الخيار لاختيار الأكفأ».
وحول آخر المستجدات المتعلقة بالتنسيق بين الجمعيات السياسية بما يخص الانتخابات المقبلة قال شريف» كنا نتأمل أن نشكل قائمة وحدة وطنية بين قوى المعارضة إلا أن اتفاقاً لم يحصل بهذا الشأن نتيجة لتمسك الوفاق بـالـ 18 دائرة التي فازت بها في الانتخابات النيابية الماضية، حيث دعتنا الوفاق للتنسيق في باقي الدوائر إلا أننا رفضنا تقسيم الدوائر بهذا الشكل، حيث إننا نجد ضرورة تعميم القائمة الوطنية على جميع الدوائر الأربعين».
وذكر أن هناك حديثاً بين وعد والمنبر التقدمي والتجمع القومي والوفاق من أجل تحاشي التصادم في الدوائر الانتخابية والدخول في منافسة شريفة في الدوائر التي يضطر فيها قوى المعارضة منافسة بعضهم بعضاً، والتأكيد على ضرورة عدم تجريح الآخر أو التقليل من قيمته.
وأكد سعي وعد للتعاون مع جميع الجمعيات في التجمع السداسي فيما يتعلق بالملفات المشتركة والقضايا المتفق عليها وأنه لا يوجد قوائم يتفق عليها من تحت الطاولة.

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro