English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

«الداخلية» لـ «الجمعيات الست»: مهرجان «أملاك الدولة» ممنوع
القسم : الأخبار

| |
2010-05-12 09:25:32


الوسط البحرينية: أبدت مديرية أمن المنطقة الشمالية رفضها لإقامة الجمعيات الست (الوفاق، وعد، أمل، المنبر التقدمي، التجمع القومي، الإخاء) مهرجانها التضامني مع ملف أملاك الدولة العامة والخاصة، والذي كان مزمعاً إقامته على ساحل كرباباد مساء غدٍ (الخميس).
وفي تصريح لـ «الوسط»، ذكر عضو الأمانة العامة بجمعية الوفاق النائب جواد فيروز أن الجمعيات الست تقدمت بإخطار رسمي لوزارة الداخلية لإقامة الفعالية المذكورة، غير أن مديرية امن الشمالية أبدت رفضها إقامة المهرجان شفوياً، بحجة انه سيقام مساء، وقانون التجمعات يمنع إقامة مثل هذه الفعاليات في هذا الوقت.
وأضاف «واجهتنا كثير من العراقيل من قبل وزارة الداخلية بعد تقديم الإخطار، لذلك فإن رؤساء الجمعيات الست سيعقدون مؤتمراً صحافياً لإبداء استنكارهم على هذا المنع، وإبداء ملاحظاتهم على رد الحكومة على لجان التحقيق النيابية»، مؤكداً أن الجمعيات متمسكة بإقامة الفعالية.
من جانبه، اعتبر رئيس لجنة التحقيق في أملاك الدولة، عبدالجليل خليل، أن هذا المنع دليل على أن ملف أملاك الدولة قد آلم الحكومة، وأثر فيها، مؤكدا أن المنع لن يكون نهاية المطاف في النضال من اجل استرجاع الأراضي للمواطنين».
وستعقد الجمعيات الست مؤتمراً صحافياً في الساعة الواحدة والنصف من مساء اليوم (الأربعاء) تؤكد فيه إصرارها على إقامة المهرجان، وإعلانها عن مكان وموعدٍ بديل لإقامته.

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro