English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

مركزية (وعد) تُقر التقرير السياسي والتنظيمي للمؤتمر الخامس
القسم : الأخبار

| |
2010-06-21 08:30:52


اللجنة المركزية 3.JPGانهت اللجنة المركزية في جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) دورتها الأخيرة بإقرار التقارير التي ستعرض على المؤتمر العام الخامس المقرر عقده يومي الخميس والجمعة 24 و25 يونيو الجاري.
وقال رئيس اللجنة المركزية في (وعد) إبراهيم كمال الدين "لقد أنهت اللجنة أعمال دورتها الأخيرة يوم الثلاثاء الموافق 15 يونيو الجاري، حيث عقدت ثلاثة اجتماعات ناقشت خلالها التقرير التنظيمي والمالي، فيما خصصت الجلسة الأخيرة لمناقشة التقرير السياسي".
وأضاف "بذلك أنهت اللجنة المركزية دورتها، وسترفع للمؤتمر العام جميع التقارير لإقرارها، كما سينتخب 25 عضواً مركزياً جديداً بدلاً من أولئك المنتهية عضويتهم في اللجنة".
وأشار كمال الدين إلى أن "التقرير السياسي يتضمن تحليل ومواقف تنظيم (وعد) من جملة القضايا الساخنة على الساحة السياسية المحلية والعرية والعالمية، وتناول وبإسهاب مدعم بالأرقام موضوع الفساد والشفافية والإفلات من المحاسبة، ونهاية الإصلاح واحتكار الإعلام وعودة التعذيب والدولة الأمنية، كما ويستعرض رؤية التنظيم من إصلاح النظام الانتخابي البحريني".
وأضاف "وقد خصص التقرير أجزاء منه لقضية التجنيس والسياسيات السكانية الحالية وانعكاسها على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، فضلاً عن موضوعات أخرى ذات علاقة بتمكين المرأة في المجتمع، وتأثيرات الأزمة المالية العالمية على البحرين".
ولفت إلى أن "التقرير احتوى أيضاً على جملة من القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وعدد من التطورات الحاصلة على المستوى العالمي وتأثيراتها على المنطقة والبحرين".
وأشاد كمال الدين بجهود أعضاء اللجنة المركزية في الدورة السابقة، وسعيهم المتواصل لتقديم الرؤى والمقترحات الهادفة لتفعيل عمل التنظيم في المجتمع من جهة، وتكريس وحدة القوى السياسية المعارضة في البلاد من جهة أخرى.
وفي سياق التحضيرات للمؤتمر العام الخامس، قال كمال الدين "ان اللجنة العليا للمؤتمر عقدت سلسلة اجتماعات للإعداد الجيد للمؤتمر، وتم توجيه الدعوة إلى كافة الأعضاء والأصدقاء وعدد من الجمعيات السياسية لحضور المؤتمر، فضلاً عن مخاطبة جمعية البحرين لحقوق الإنسان وجمعية الشفافية البحرينية للإشراف على الانتخابات".
وأضاف "يجري الآن إعداد الكشوف الخاصة بالأعضاء لحثهم على سداد الرسوم السنوية، وبدأت اللجنة العليا استلام الترشيحات لعضوية اللجنة المركزية، ومن المؤمل أن تعلن الأسماء عما قريب".
وختم بأن "المؤتمر سيشهد الانتخابات التكميلية للجنة المركزية التي تعد أعلى هيئة قيادية في التنظيم، حيث سيتم انتخاب 25 عضواً"، لافتاً إلى "وجود تنافس بين الأعضاء على الترشح للجنة المركزية، علماً بأن باب الترشح سيقفل باب الترشيح في 19 يونيو/ حزيران الجاري".
 
جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro