English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

محكمة الاستئناف تؤكد صحة رفع وعد شعار (بسنا فساد)
القسم : الأخبار

| |
2010-10-14 17:14:00


رفضت محكمة الاستئناف الكبرى المدنية الثالثة اليوم (الخميس) الطعن المرفوع من بلدية المحافظة الوسطى واللجنة الإشرافية بالمحافظة  ضد الحكم الصادر بتمكين مترشحة جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) في الدائرة الرابعة بالمنطقة الوسطى الدكتورة منيرة فخرو من رفع شعار (بسنا فساد).
وألزمت المحكمة البلدية برسوم ومصاريف الدعوى في مرحلتيها الأولى والاستئناف.
وقال المحامي حافظ علي "اعتبر القاضي في أسباب الحكم أن ظاهر الأوراق بيّن أن المستأنف ضدها (منيرة فخرو) لم تخالف ما أوجبه القانون، وأن عبارة (بسنا فساد) لا تمس النظام العام والآداب، ولا تخالف أحكام الدستور الذي كفل حرية الرأي والتعبير، وكذلك أحكام القانون التي تحكم العملية الانتخابية بدءً بالإعلان عن الانتخابات ومروراً بالإعلانات".
وأضاف أن "الحكم أعتبر عبارة (بسنا فساد) تتفق مع نصوص القوانين التي أصدرتها البحرين وصدقت عليها كقانون التصديق على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والخطب التي ألقاها جلالة الملك".
ولفت حافظ إلى أن "القاضي قال في أسباب الحكم أن مكافحة الفساد هو الشغل الشاغل والهم الأكبر الجاثم على أنفاس الناس في أي مجتمع من مجتمعات العالم، موضحاً ان "ظاهرة الفساد هي ظاهرة عامة لا يمكن أن تختص بها دولة دون غيرها، ومسألة وجود المدينة الفاضلة هو أمر مستحيل".
وواصل سرده لأسباب الحكم قائلاً "الأصل أن الدستور كفل الحريات العامة ومنها حرية التعبير عن الرأي والقاعدة العامة، أن لكل شخص مرشح عن أي دائرة الحرية في اختيار ما يشاء من عبارات في إطار الدستور والقانون".
وأكد القاضي في حكمه على أن "البلدية ليست الجهة المنوط بها مراقبة العبارات، بل مهمتها تنظيمية ولا علاقة لها بمضمون الإعلانات"، مشدداً على أن "الدعاية الانتخابية حرة".
جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد"
14 اكتوبر 2010

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro