English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

على هامش الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع فلسطين , مقاومة التطبيع»: نرفض السياسات البحرينية للتطبيع مع...
القسم : الأخبار

| |
2008-11-30 15:51:45


أكدت رئيسة الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني بدرية علي أن الجمعية ضد أي سياسة من قبل الحكومة البحرينية للتطبيع مع «إسرائيل»، وهي تتصدى بكل ما تمتلكه من صلاحيات للسياسات التطبيعية. وذكرت أن «الجمعية قامت بإرسال عدد من العرائض الرافضة للتطبيع إلى المسئولين ومجلس النواب بشأن بعض السياسات الخارجية التي صرح بها بعض المسئولين من الحكومة البحرينية في آليات التعامل والتفاوض مع إسرائيل».
جاء ذلك على هامش احتفال الجمعية باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي نظمته بالاشتراط مع جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)، وجمعية الشباب الديمقراطي البحرينية في متنزه كورنيش النادي البحري مساء أمس (السبت). وتضمن المهرجان عدداً من الفعاليات، منها فقرات التلوين للأطفال، والفقرات الإنشادية، وبيع بعض المنتوجات التي يعود ريعها للأعمال الخيرية والمساعدات التي تبعثها الجمعية إلى فلسطين المحتلة.
وأضافت علي أن «الجمعية تركز اهتمامها على إحياء المناسبات والفعاليات ذات العلاقة بالشأن الفلسطيني على المستوى البحريني بمختلف الآليات، وذلك من أجل إبقاء القضية الفلسطينية حية»، مبينةً أن «الجمعية على تواصل مستمر مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية، ويتم بعث المساعدات والمعونات الخيرية باستمرار من خلالها للمستحقين في فلسطين، علماً أنه تم إرسال شحنات من المساعدات لغزة ورفح مؤخراً، ووصلت بسلام على رغم التشديدات الأمنية في ذلك».
ودعت علي المؤسسات الأهلية والمجتمع المدنية لاجتماع لدى الجمعية يوم غدٍ (الإثنين)، وذلك لبحث آليات وخطط التعامل الخيري والتطوعي لمساعدة المحتاجين والمتضررين في فلسطين، وبالتحديد في غزة. لافتةً إلى أن «الجمعية لا تقوم بأي أنشطة أو فعاليات خارجية إلا بإخطار وتصريح مسبق من قبل وزارة التنمية الاجتماعية، وذلك احتراماً للقوانين والقرارات الصدارة عن الوزارة».
وعن برامج وخطط الجمعية خلال الفترة المقبلة، أوضحت علي أن «برامج وخطط الجمعية مستمرة ونشطة على مدار العام، إلا أن الاهتمام الإعلامي والرأي العام لا ينشط في اتجاه برامج وفعاليات الجمعية إلا في أوقات محددة جداً، لكننا نسعى حالياً إلى عمل برنامج بالتنسيق مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية لمساعدة الأخوة في فلسطين».
وحضر المهرجان عدد من الشخصيات والمهتمين بالقضية الفلسطينية، إذ تم تداول الأفكار والبرامج الممكنة في مساعدة المحتاجين في فلسطين، وسط عدد من الفعاليات المناهضة للاحتلال الصهيوني للأطفال والكبار

 
 
 
 
 

 

 إكتب تعليقك 

 
البريد الإلكتروني: * الإسم *
التعليق: *
 
 
 
 
 

Developed by:
Bab-alBahrain.com

جميع الحقوق محفوظه © 2012
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro