English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

بيان: جمعية وعد تهنئ الشعب المصري بالانتصار الكبير
القسم : بيانات

| |
2011-02-12 00:34:53


تتقدم جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" بخالص التهاني والتبريكات إلى الشعب المصري بشبابه الثائر وشيوخه الذين وقفوا إلى جانب أبنائهم ونساء مصر اللاتي كن شريكات حقيقيات في صنع الثورة إلى جانب أخيها الرجل وإسقاط الطاغية الذي قاد اكبر دولة عربية للارتماء في أحضان الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني بمعاهدات واتفاقيات صادرت حقوق الشعب المصري خاصة والشعوب العربية عموما.
لقد توجت الثورة المصرية نضالاتها بانتصار مبين على النظام الذي حاول إجهاضها مدعوما ببعض الدول والقوى الإقليمية وعلى رأسها الكيان الصهيوني المرعوب من عودة مصر إلى دورها العربي الرائد في الديمقراطية والحياة الحرة لأبناء الشعب المصري العظيم، وقيادة الأمة العربية نحو التنمية الإنسانية الشاملة والتحرر.
إن جمعية وعد وهي تحيي الثورة المصرية وتهنئ شعبها الأبي، تدعو الحكم في البحرين إلى التعلم من تجربتي مصر وتونس، وتطالبه سرعة انجاز الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتؤكد على:

  1. ضرورة إحداث انفراج أمني وسياسي وإفراج فوري عن الأطفال والمعتقلين على خلفية قضايا سياسية، وإعادة الاعتبار لهم.
  2. الرفع الفوري للقبضة الأمنية عن أجهزة الدولة ومؤسساتها وخاصة أجهزة الإعلام والصحافة والقضاء وإنهاء احتكار الحكم لها، وإلغاء كافة القرارات الجائرة بحق الإعلام الحزبي.
  3. المباشرة في فتح حوار وطني شامل وجاد بحيث يشمل جميع مكونات الشعب البحريني وقواه السياسية من أجل وضع إستراتيجية وخطة طريق للإصلاح السياسي والاجتماعي والاقتصادي وكتابة دستور عقدي جديد تضعه جمعية تأسيسية منتخبة يتبعها عقد انتخابات حرة ونزيهة لبرلمان كامل الصلاحيات لا تتكرر فيها مشاهد التزوير والتلاعب التي شابت الانتخابات الأخيرة.
  4. تقديم المتورطين في السطو على المال العام والأراضي، مهما كانت انتماءاتهم القبلية والعائلية، إلى محاكمات عادلة وإعادة ثروات الشعب المنهوبة إلى خزينة الدولة.
  5. المباشرة الفورية في تحقيق المصالحة الوطنية من خلال تشكيل لجنة الإنصاف والمصالحة وتعويض ضحايا المرحلة السابقة وإجبار الضرر لكل متضرر من الحقبة الأمنية.

لقد شكلت الثورة المصرية بانتصاراتها اليوم على النظام الجائر الفاسد العميل خطوة كبيرة على طريق الديمقراطية الحقيقية في الوطن العربي، وعلى الحكم استيعاب الدرس قبل فوات أوان الإصلاح، كما على الشعب البحريني استثمار هذه اللحظة التاريخية والمنعطف الهام لتشديد الضغط على نظام الحكم لانجاز حقوقه المشروعة في الحرية والعدالة.
جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)
البحرين- 11 فبراير 2011

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro