English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

رئيس اللجنة المركزية: الدستور البحريني الذي فرض بإرادة منفردة، لم يعد صالحا
القسم : الأخبار

| |
2011-02-21 09:06:46


رأى رئيس اللجنة المركزية للجمعية الوطنية الديمقراطية البحرينية عبد الحميد مراد في حديث لقناة "روسيا اليوم" يوم 20 فبراير/شباط أن سلطات البحرين تميل إلى "إتاحة نوع من التهدئة للشارع" بعد ما شهدتها البلاد من الأحداث الدامية والتصدي بالقوة للمتظاهرين. وأفاد مراد أن قوات الجيش سُحبت من ساحة اللؤلؤة، وتُرك الميدان للمتظاهرين اعتبارا من يوم 19 فبراير/شباط، وأن الأوضاع حتى اللحظة تستمر على هذا النحو.

وقال رئيس اللجنة المركزية للجمعية الوطنية الديمقراطية أن منظمته تعتقد بأن النظام وصل إلى قناعة بأنه لا يستطيع رفض المطالب الشعبية والرد عليها بالقوة، ما انعكس في الدعوة إلى الحوار التي أطلقها ولي العهد البحريني. وقال مراد: "نفهم من تصريحات ولي العهد أن لديهه توجها ثابتا وقويا لمعالجة الأخطاء المتراكمة من الفترة السابقة والتخلي عن المعالجة الخاطئة (لمطالب المتظاهرين) التي أساسا كانت معالجة أمنية زادت في احتقان الشارع".

ووصف المعارض البحريني المطلب بالملكية الدستورية بأنه "ليس مطلبا حديثا"‘ إذ أن حركة المطالبة بذلك ناشطة منذ عشرينات القرن الماضي، مشددا على أن شعب البحرين يستحق بأن "تكون لديه دولة عصرية حديثة وديموقراطية حقيقية، وبحيث تتاح الفرصة الكاملة له لوضع البلد على الخريطة المحلية والإقليمية والعالمية في المكانة التي يستحقها".

وبرأي مراد فإن الدستور البحريني، "الذي فرض بإرادة منفردة، لم يعد صالحا"، مشيرا إلى أن هناك "عملا كبيرا يجب تنفيذه حتى تعود الأمور إلى ما كانت عليه من التوافقات قبل عشر سنوات".
روسيا اليوم - 21 فبراير 2011     

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro