جمعية العمل الوطني الديمقراطي - وعد - دعوات إلى توقيع ميثاق شرف لـ «طلابي الجامعة» وتغليب المصلحة

English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

دعوات إلى توقيع ميثاق شرف لـ «طلابي الجامعة» وتغليب المصلحة
القسم : الأخبار

| |
2008-05-12 08:29:38



دعا عدد من المترشحين لمجلس الطلبة بجامعة البحرين إلى توقيع ميثاق شرف بين المترشحين للمجلس ينظم الدعاية في أطر الأخلاق والأعراف الانتخابية ويشيع الأخلاق المبنية على الثوابت الوطنية، كما دعوا إلى مناظرة علنية للمترشحين تُعرض فيها البرامج الانتخابية أمام الطلبة لتتكون لهم فكرة واضحة عن المترشحين وسيرتهم الذاتية وبرنامجهم الانتخابي.

من جهته، دعا مترشح كلية إدارة الأعمال مجلس طلبة جامعة البحرين في دورته السابعة أحمد عبدالأمير زملاءه المترشحين إلى توقيع ميثاق شرف ينظم الدعاية في أطر الأخلاق والأعراف الانتخابية وقال: «أدعو المترشحين كافة إلى الدخول في ميثاق شرف يتضمن نقاطاً تنظم الحملات الانتخابية في إطار الأخلاق المبنية على الثوابت الوطنية، كما يتضمن ميثاق الشرف الرفض التام للطائفية البغيضة في مراحل الانتخابات كافة بما فيها لحظات إعلان النتائج وغيره من النقاط الأساسية والمهمّة».

وشدد عبدالأمير «يجب أنْ يكون جميع المترشحين واضحين أمام ناخبيهم من الطلبة، بما يمكنهم من الاختيار من منطلق الكفاءة والقدرة وكذلك قوّة البرنامج لا العوامل الأخرى التي يسعى البعض لجعلها وسيلة لتحقيق إنجازات انتخابية».

وتابع «الزملاء المترشحون هم من خيرة طلبة الكلية، ولا أحد يشكك في ذلك ولكن هناك من يسعى لتحقيق مصالحه على حساب الطلبة ووحدة صفهم، وهو ما يجعل وجود مثل هذا الميثاق ضرورة ملحة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد عموما والجامعة باعتبارها انعكاسا لما يحدث في الخارج».

من جانبها، اعتبرت مترشحة كلية الهندسة لانتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين ريم السماهيجي في تصريح صحافي أمس أن «نبذ الطائفية والتمسّك بالوحدة هما السبيل لخلق التغيير الذي ينشده الطلبة في جامعة البحرين».

وقالت السماهيجي: «يجب على الطلبة أن يختاروا بناء على البرنامج الانتخابي والكفاءة التي تنعكس بعض ملامحها في البرنامج الانتخابي، وأن يكون التصويت بمعزل عن المؤثرات الطائفية أو تلك القائمة على الجنس»، داعية الطلبة إلى الالتزام بالخيار الوطني اللاطائفي.

ودعت مترشحة كلية الهندسة المترشحين الآخرين في كلية الهندسة لإقامة مناظرة طلابية يستعرض فيها كل واحد منهم برنامجه الانتخابي بشكل علني أمام الطلبة وذلك لمناقشة هذه البرامج وكذلك ليكون الطالب تصوراً عن المترشحين ويتم الاختيار بناء عليه.

 

من صحيفة الوسط
Monday, May 12, 2008

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro