English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

أخبار من أسرة الأدباء والكتاب 10 مارس 2011
القسم : الأخبار

| |
2011-03-11 02:48:00


عقد مجلس إدارة أسرة الأدباء والكتاب اجتماعا بتاريخ 10 مارس 2011 برئاسة نائب الرئيس أحمد العجمي وقرر ما يلي:

  1. قبول استقالة رئيس الأسرة د. علوي الهاشمي وقدم مجلس الإدارة الشكر العميق له على ما بذله من أجل أسرة الأدباء والكتاب وما قدمه من جهود من أجل تطوير عملها وتقدمها. 
  2. تكليف نائب الرئيس أحمد العجمي القيام بمهام الرئيس حتى عقد الجمعية العمومية
  3. المشاركة مع جمعيات المجتمع المدني في المسيرة المدنية للوحدة الوطنية المقترحة من الجمعيات والمقرر تنظيمها في المحرق بتاريخ 19 مارس 2011 بحيث يشارك فيها الأزواج العابرون للطوائف بشكل أساسي مع عوائلهم بالإضافة لممثلي المجتمع المدني علما بأن المسيرة ستكون غير سياسية وصامتة بشعارات مكتوبة وقد أوكلت لأسرة الأدباء والكتاب مهمة صياغة الشعارات وبيان المسيرة الختامي وقراءته. 
  4. إصدار بيان موسع يتضمن موقف أسرة الأدباء والكتاب من الشأن الوطني والحراك المطلبي الشعبي وخاصة مطلب الانتقال إلى مملكة دستورية مدنية ديمقراطية ووضع دستور عصري يلبي معايير الديمقراطية الحقيقية وكون الشعب مصدر السلطات، مع تركيز في البيان على الجانب الثقافي وما أدى إليه الفساد في وزارة الثقافة من مخالفات خاصة ما ورد في تقرير ديوان الرقابة المالية لعام 2009 ومخالفات أخرى لم ترد في التقرير وكذلك مخالفات هيئة الإعلام وانتهاكات حرية التعبير وفقدان المهنية في الإعلام الرسمي وتقرر نشر البيان وتعميمه على الصحف والاتحادات الأدبية العربية والاتحاد العام للكتاب العرب وغيرها.

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro