English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

الموت يغيب أخر العملاقة اليساريين في الخليج .. النعيمي
القسم : الأخبار

| |
2011-09-01 14:47:57


كتب – محمد الغسرة

غيب الموت اليوم عبد الرحمن النعيمي رئيس أول حزب سياسي رسمي في الخليج رئيس جمعية العمل الوطني الديمقراطي " وعد " القومية اليسارية عن عمر 67 عاما عاني مرض عضال أخر ثلاث سنوات .

قاد عملية تأسيس أول جمعية وطنية تضم كافة أطياف التيار القومي والتقدمي في البحرين عام 2001، وأصبح أول رئيس لجمعية العمل الوطني الديمقراطي في أكتوبر 2001 اذ اعتبرت " وعدأول حزب سياسي رسمي في منطقة الخليج العربي، ويشغل النعيمي الذي تحول من اليسار الى الليبرالية الوطنية منصب رئيس اللجنة المركزية للجمعية قبل وفاته ويحظى باحترام وتقدير السلطة السياسية في البحرين بالإضافة الى القوى الوطنية التي تعتبره احد أعمدة النضال السياسي في الجزيرة ويعتبر إبراهيم شريف الأمين العام الحالي لـ " وعد " والمسجون حاليا لأسباب سياسية احد تلامذته.

يعتبر النعيمي وهو خريج هندسة ميكانيكية من الجامعة الأميركية ببيروت عام 1966 من أوائل ملتحق العمل السياسي القومي في فترة الخمسينات والستينات مع القيادات السياسية العربية مثل جورج حبش ومحمد الخطيب ونايف حواتمة ببيروت .

عمل مهندساً في محطة الكهرباء بالجفير لمدة سنتين، وتعرض للاعتقال بعد الاضراب الشهير لعمال الكهرباء، واضطر بعدها الى مغادرة البحرين في نهاية العام 1968، ولمدة ثلاثة وثلاثين عاماً حيث عاد بعد العفو العام الذي اصدره عاهل البحرين حمد بن عيسى ال خليفة في فبراير 2001. التحق بالعمل السياسي منذ العام 1961 في حركة القوميين العرب، ثم الجبهة الشعبية في البحرين حيث أصبح أميناً عاماًُ لها منذ العام 1974 قبل تجميدها عام 2001 ودخول الجبهة العمل السياسي العلني.

ساهم في الكثير من المؤتمرات القومية والإسلامية، خلال العقود الثلاثة المنصرمة وهو عضو الأمانة العامة لملتقى الحوار الديمقراطي العربي الثوري وعضو الأمانة العامة للمؤتمر القومي الإسلامي وعضو المؤتمر القومي العربي وعضو المؤتمر الخليجي لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني عضو المؤتمر الدستوري في البحرين وله العديد من الدراسات والكتب المتعلقة بالصراع السياسي في البحرين والخليج العربي والوطن العربي. 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro