English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

قوى المعارضة ترفض منع السلطات لمسيرة الشرعية للشعب وتعتبره تعسفاً
القسم : بيانات

| |
2012-01-24 21:07:56




أكدت أن القرار فيه لي للقانون وتطويع لصلاحياتها ضد حقوق الناس قوى المعارضة ترفض منع السلطات لمسيرة "الشرعية للشعب" وتعتبره تعسفاً

رفضت القوى السياسية المعارضة في البحرين منع السلطات الأمنية للمسيرة الجماهيرية "الشرعية للشعب" في العاصمة المنامة المزمعة غداً الأربعاء 25 يناير 2012، وقالت أن هذا المنع يعكس استمرار التعسف في تفسير القانون واستخدام الصلاحيات.


 

واعتبرت الجمعيات (الوفاق، وعد، الوحدوي، التجمع القومي، الإخاء) أن قرار المنع الذي أصدرته وزارة الداخلية على مبرراته الواهية والمتناقضة جاء في سياق لي ذراع القانون وتطويع الصلاحيات لمصادرة الحق الأصيل لأبناء الشعب في التعبير عن الرأي وحرية التظاهر السلمي في أي موقع أو مكان.

وشددت على أن مسار هذه الفعالية انطلاقاً من رأس رمان إلى باب البحرين سبق وأن نظمت الجمعيات السياسية فعاليات ومسيرات على ذات المسار على مدى سنوات دون أن تبدي السلطات أية حجج لمنعها، الأمر الذي يعكس القمع الواضح لحرية الرأي والتعبير في البحرين ومصادرة حقوق الشعب.

وأشارت إلى أن هذا التعسف الفاضح مخالف لتوصيات لجنة بسيوني برفع القيود على حرية التعبير، ومخالف للدستور والقانون والمواثيق الدولية التي وقعت عليها البحرين، مبدية رفضها القاطع بتحويل الإخطار عن المسيرات والتجمعات كما ينص القانون إلى تصريح تملك سلطة منحه وزارة الداخلية أو غيرها، وهو الأمر الذي يعد مخالفة صريحة للقانون ترتكبها الجهات الرسمية.

وشددت قوى المعارضة على تمسكها بالسلمية وحق التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي دون اعتبار لأية قيود غير قانونية ولا موضوعية تضعها السلطات وانها متمسكة بحقها في التظاهر في هذا الموقع وأي موقع آخر للتعبير عن المطالب الشعبية في إنهاء عصر الدكتاتورية والمطالبة بالتحول الديمقراطي للإنتقال بالبحرين إلى آفاق الدولة المدنية الحديثة.

 

جمعية الوفاق الوطني الإسلامية جمعية العمل الوطني الديمقراطي جمعية التجمع القومي الديمقراطي جمعية التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي جمعية الإخاء الوطني

 

المنامة - البحرين

2012/1/24

 

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro