English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

مهلة العمال لـ »بتلكو« انتهت...العمال يعتصمون غداً للتضامن مع المفصولين
القسم : الأخبار

| |
2007-08-04 12:53:08



مهلة العمال لـ »بتلكو« انتهت... المحفوظ:

العمال يعتصمون غداً للتضامن مع المفصولين

كتب - محرر شؤون النقابات:

قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين السيد سلمان المحفوظ إن المهلة التي أعطيت لشركة بتلكو انتهت، وان الاتحاد العام وبالتنسيق مع نقابة عمال الشركة سيبدأ خطواته الاحتجاجية ضد قرار الشركة فصل اثنين من الموظفين، مشيراً إلى تنظيم اعتصام أمام مبنى الشركة الرئيسي بالعاصمة غداً.

وكانت إدارة الشركة قد فصلت فيصل غزوان ومهدي سهراب من العمل على خلفية اعتصام نظمته النقابة لمطالبة الشركة بعدة مطالب من بينها إعادة نظام التقاعد الطوعي.

من جهة ثانية، أعادت مصادر لـ »الأيام« التأكيد على عزم الشركة الاستغناء عن ٠٠٤ من عمال الشركة وهو الأمر الذي نفته إدارة الشركة مسبقاً غير أن المصادر أكدت عودة هذا القرار إلى الواجهة بعد المواجهة بين النقابة وإدارة الشركة.

وقال المحفوظ إن المهلة التي اتفق عليها بين الاتحاد ووزير العمل لإعادة العمال المفصولين قد انتهت، وقال ستبدأ الخطوات الاحتجاجية باعتصام نخبوي أمام مبنى الشركة الرئيسي وسيضم الاعتصام أعضاء الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين ومجلس إدارة نقابة بتلكو ورؤساء النقابات العمالية، موضحاً ان الاتحاد يأمل أن تتراجع الشركة عن قرار الفصل وأن يوقف الاتحاد العام برنامجه الاحتجاجي.

وأكد المحفوظ على أن فصل النقابيين كشف وعلى ما تعتقد إدارة الشركات قدرة النقابات على التأثير وقال: مسلسل الفصل أوضح للنقابيين حجم التأثير وبيّن للعمال أهمية العمل النقابي، لذلك نعتقد أن الفصل لا يخدم إدارات الشركات وعليها أن تتراجع عن هذا الأسلوب المتعسف الذي يضر بها وبوضعها الاقتصادي.

وقال المحفوظ إن العمال التزموا بشكل كامل بالاتفاق على التهدئة الذي تم مع وزير العمل الدكتور مجيد العلوي غير أن إدارة الشركة لم تستجب للاتصالات التي أجراها الوزير لحل مشكلة المفصولين.

وفي جانب آخر، قال المحفوظ إن المحاكم لم تصدر حتى أي من الأحكام بإعادة المفصولين في الشركات الأخرى إلى أعمالهم حتى الآن، وقال إن هذا الوضع يثبت خطأ التفسير والتعسف الذي تقوم به النقابات، موضحاً أن على القضاء أن يلزم إدارات الشركات بعدم فصل أي عامل إلا بعد الحصول على حكم من المحكمة يثبت أن الفصل ليس له علاقة بعمله النقابي وليس العكس، بحيث يفصل العامل ويكون عليه هو أن يلجأ للقضاء لإثبات أن فصله قد تم بسبب العمل النقابي.



صحيفة الأيام

04 اغسطس, 2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro