English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

تغيير العنوان« حرم الحسن من الترشح للبلدي
القسم : عام

| |
2006-11-01 16:03:37


أوضحت عضو جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) صفية الحسن أن سبب عدم ترشحها في الانتخابات البلدية المقبلة هو تعرضها لمشكلة في تغيير عنوان سكنها، إذ انتقلت من الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة التي كانت تعتزم الترشح فيها إلى الدائرة الأولى بالمحافظة الوسطى.

وكتعويض عن عدم محالفتها الحظ للترشح هذه المرة، قالت الحسن أنها مشاركة ضمن الحملات الانتخابية لبعض مرشحي الجمعية، أبرزهم الامين العام للجمعية والمرشح في سادسة العاصمة إبراهيم شريف. كما أكدت مساندتها الكبيرة لمرشحة الجمعية المدعومة من الوفاق أيضاً د. منيرة فخرو، وتمنت أن تفوز على اعتبار أنها امرأة كفؤة ولديها تاريخ نضالي. وأضافت الحسن أن المجلس المقبل بحاجة إلى أكفاء، ولمن يتبنى ملفات مطروحة سابقاً وتحتاج إلى متابعة. خاصة وأن أداء المجلس النيابي السابق لم يكن بمستوى الطموح لعدة أسباب، ولذلك تمنت أن يكون أداء المجلس المقبل أفضل نتيجة وصول الكفاءات سواء من الرجال والنساء.

وباعتبارها خريجة برنامج التمكين السياسي الذي نظمه المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، قالت الحسن (أتمنى التوفيق لزميلاتي السابقات في برنامج التمكين لأن بعضهن كفاءات، خاصة وأن البرنامج ساهم في تطوير مهاراتنا بمختلف الأساليب النظرية والعملية).

وتوقعت الحسن وصول ٣- ٤ نساء في البرلمان القادم، متمنية منهن إيصال قضايا المرأة بالطريق الصحيح لمختلف الجهات. وسن تشريعات وقوانين تهم المرأة مثل قانون الأحوال الشخصية، وكذلك الدفع تجاه قوانين تضمن حقوق المرأة والطفل والرجل أيضاً.

(الأيام – 31 اكتوبر 2006) 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro