English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

احتمال تاجيل او الغاء تطبيق قانون هيئة سوق العمل العام القادم
القسم : عام

| |
2007-07-20 11:44:08


 

بسبب خلاف حول الموظفين المدنين في الداخلية والدفاع

احتمال تاجيل او الغاء تطبيق قانون هيئة سوق العمل العام القادم

 

توقعت مصادر قريبة من هيئة سوق العمل تاجيل تطبيق تحويل عملية الرخص من وزارة العمل الى الهيئة الى وقت لاحق ليس العام القادم  بعد تاجيلها مرتين سابقتين .

و علمت " الديمقراطي " ان مجلس الوزراء شكل لجنة لدراسة امكانية تاجيل تطبيق نظام سوق العمل من يناير العام القادم الى وقت لاحق ، بسبب اعتراض وزارتي الدفاع و الداخلية على شمول المدنيين في الوزارتين ضمن تصاريح العمل التي تصدرها الهيئة وليست ضمن العمالة الاجنبية المصرح لها بدون استثناء ، وتوقعت تلك المصادر ان عدد العاملين في هاتين الوزارتين اكثر من 18 الف موظف اجنبي يعملون بشكل مدني وان تطبيق القانون سوق يكلف الوزاتين كثيرا ولربما بعض منهم لا يعمل بشكل رسمي في هاتين الوزارتين  .

ومن المتوقع ان ينال العسكر مطلبهم في تاجيل قرار التنفيد او استبعاد المدنيين من الوزارتين في ذلك القرار الذي تم تمريره من قبل مجلس النواب والحكومة ، و توقعت المصادر ان يكون تاريخ جديد لتنفيذ المشروع ، او الغاءه وهو الاحتمال الاكبر لانه في مصلحة وزارة العمل التي تريد ان يستمر تراخيص العمل تحت ادارتها و كذلك كبار المسؤولين في مجلس التنمية الاقتصادية الذين تخلوا في الدفاع عن المشروع .

وحسب قانون هيئة السوق الذي اقره البرلمان العام الماضي ان جميع العمالة الاجنبية التي تدخل البحرين تكون تحت موافقة هيئة سوق العمل عدا العسكرين في المؤسسات العسكرية " وهي الداخلية والدفاع والامن الوطني والمؤسسات الشبيهه " .

المشكلة الاخرى التي تواجه تطبيق نظام قانون هيئة السوق هو عدم قدرة الميزانيات لبعض المؤسسات الحكومية او شبه الحكومية مثل جامعة البحرين التي لديها 350 موظف و التي تزيد المصاريف في هذه الحالة عن 250 الف دينار .

كذلك بعض مؤسسات القطاع الخاص التي ستطالب باستثناءات كبيرة في طلب تراخيص للاجانب بشكل استثنائي لمرة واحدة ومن ثم لمرتين قبل ان يطالب من العمالة السفر للخارج والعودة لعمل نفس الشيئ .


الديمقراطي- خاص


 
 
 
 
 

 

 إكتب تعليقك 

 
البريد الإلكتروني: * الإسم *
التعليق: *
 
 
 
 
 

Developed by:
Bab-alBahrain.com

جميع الحقوق محفوظه © 2012
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro