English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

«الوحدة والتغيير»: الفرز الطائفي حكــم انتخـابــات مجـلــس الطلبــة
القسم : الأخبار

| |
2008-05-18 09:19:13



رفضت قائمتا الوحدة والتغيير الطلابيتان ''المنحى الطائفي الذي اتخذته مجريات انتخابات مجلس الطلبة وظهر فيها إصرار بعض التجمعات الطلابية على التأجيج الطائفي لتحقيق مصالحها الفئوية''.

وأعربت القائمتان في بيان مشترك أمس عن استغرابهما ''الدرجة الكبيرة للفرز الطائفي التي حكمت العملية الانتخابية وهو ما تجسد بشكل واضح جدا أثناء فرز الأصوات والهتافات الطائفية التي رافقت إعلان النتائج''.

في سياق متصل، أعربت القائمتان عن تقديرهما ''للطلبة الذين تمسكوا بالخيار الوطني الديمقراطي، وجسدوا هذه الوطنية في صناديق الاقتراع''.

وأشاروا إلى ''استمرار القائمتين في هذا الطريق الذي يمثل المستقبل المشرق للوطن الذي يصر الطائفيون خارج وداخل الجامعة على تحويله ساحة حرب طائفية يحققون من ورائها مصالحهم الشخصية والفئوية''.

وناشدت القائمتان إدارة الجامعة ''أخذ دورها في الحد من هذا الصراع الطائفي الذي لازال ينخر في الجسم الطلابي، وترك حالة السكون التي تمارسها إدارة الجامعة والتي لا تزال تغض الطرف عن كل هذه الممارسات الطائفية''، بحسب البيان.

ودعت القائمتان الطلبة الفائزين، إلى ''تحمل المسؤولية الكبيرة التي ستواجههم في تنفيذ برامجهم الانتخابية''، مؤكدتين أن ''عناصرهما ستكون موجودة في لجان المجلس وأنشطته''.

يشار إلى أن قائمتي الوحدة والتغيير الطلابيتين، رشحت أبرز عناصرهما في 3 كليات، حيث ترشح كل من أحمد عبد الأمير ونور حسين في كلية إدارة الأعمال، جاسم مصطفى في كلية تقنية المعلومات، ريم السماهيجي في كلية الهندسة، إلا أنه لم يتمكن أي منهم من الفوز في الانتخابات.

 

صحيفة الوقت
Sunday, May 18, 2008


 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro