English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

مشاهد حصرية..لا تحدث إلا في الدول العربية ..!!
القسم : عام

| |
2008-01-05 14:54:58


 

 

 

* سورت شخصية عامة مقربة من الحكم في اليمن أرضاً شاسعة تابعة لقبيلة جهم في محافظة مأرب، فوكلت القبيلة أحد شيوخها - وهو المحامي محمد على طعيمان- لإستعادة الأرض المسلوبة.. وعندما ذهب المحامي لتسجيل الدعوى أقدمت السلطات على أعتقاله وألقى به في السجن الجنائي بالعاصمة صنعاء منذ أكثر من ثلاثة أشهر وللآن.. وخلال تلك الفترة أقدمت السلطات على حبس كل من جاء يسأل عنه.. معه في الزنزانة..!!


* عندما وقعت مشادة بين أحد عناصر الشرطة وعماد الكبير " سائق ميكروباص يبلغ الـ 21 من العمر" ، أقتيد هذا الأخير لشرطة بولاق حيث تعرض للتعذيب والاغتصاب بالعصا على يد الشرطة، الذين صوروا مشاهد اغتصابه في تسجيل فيديو ووزعوه على بقية سائقي الميكروباصات في الحي "لكسر عينه"..

ووفقاً لـ " هيومن رايتس ووتش" فإن الضحية قد تقدم بعد انقضاء شهر بشكوى حول الإيذاء الذي تعرض له للقضاء.. فما كان من المحكمة إلا أن حكمت عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات بتهمة مقاومة السلطات والاعتداء على موظف عام..!!   

* أقدمت سيدة سعودية على رفع دعوى – هي الأولى من نوعها- ضد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. بعد أن أقدم أحد عناصرها على إقتحام السيارة التي كانت تركبها و أجبر سائقها على الخروج من السيارة عنوة.. وقادها وابنتها - التي كانت بالسيارة- بسرعة جنونية قبل أن يرتطم بأحد أعمدة الإنارة !!!

عندها.. ترّجل عضو الهيئة من السيارة وتركها وابنتها في وضع مزري ، وقد تسبب الدخان المتصاعد من السيارة باختناق السيدة المسنة وابنتها بالإضافة لمضاعفات صحية جسيمة اضطرتها لاحقاً لإجراء عملية جراحية في القلب.. وقالت السيدة في دعواها أن رجال الهيئة ليسوا فوق القانون إلا أن المحكمة حكمت برد الدعوى مبررة ذلك بأن (رجل الحسبة لا يحاسب) !!

* كشفت دراسة للجامعة العربية أن نزف العقول العربية يتفاقم عاماً بعد عام من جراء ما يعاني منه الباحث والعالم العربي من تهميش.. وبينت الدراسة أن الأطباء العرب يمثلون نحو 34% من الاستشاريين في بريطانيا.. وأن نحو 50% من الأطباء و23% من المهندسين و15% من العلماء من مجموع الكفاءات العربية يهاجرون لأوروبا وأمريكا وكندا بوجه خاص بحثاً عن التقدير..

وأن مصر وحدها فقدت 450 ألف عالم من خيرة الكفاءات العلمية لصالح الغرب.. فهناك حوالي 10 آلاف مهاجر مصري يعملون في مواقع حساسة بالولايات المتحدة الأمريكية بينهم 30 عالم ذرة يشرفون على تطوير تقنية الأسلحة الأمريكية.. و350 باحثاً مصرياً في الوكالة الأمريكية للفضاء 'ناسا"  
*  أحدى الدول العربية تحتجز بشكل تعسفي في سجونها 15 ألف مواطن دون محاكمة وحتى دون توجيه أي تهمة لهم !!

* نددت التقارير العالمية بالإنتهاكات المنهجية التي تتعرض لها النساء والفتيات المشتبه في عدم التزامهم بالقواعد الاجتماعية في ليبيا.. حيث يتم احتجازهن في ما يسمى بـ "البيوت الاجتماعية" وهي مؤسسات إيواء " للمنحرفات" اللواتي نبذتهن عائلاتهن. هذا وأكدت التقارير أن النساء والفتيات المحتجزات بالدار لم يرتكبن أية جريمة، وأن أغلبهن محتجزات هناك بسبب تعرضهن للاغتصاب وبالتالي النبذ من عائلاتهن بدعوى أنهن لطخن شرف العائلة.!!

- يقول الشاعر الكبير أحمد مطر ..

في بلاد المشركين ،

يبصق المرء بوجه الحاكمين،

فيجازى بالغرامة؛

ولدينا نحن أصحاب اليم ي ن،

يبصق المرء دماً تحت أيادي المخبرين،

ويرى يوم القيامة،

عندما ينثر ماء الورد، والهيل ــ بلا إذن ــ على وجه أمير المؤمنين

 
 
 
 
 

 

 إكتب تعليقك 

 
البريد الإلكتروني: * الإسم *
التعليق: *
 
 
 
 
 

Developed by:
Bab-alBahrain.com

جميع الحقوق محفوظه © 2012
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro